الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جورجيا: حكم بالسجن على رجلي اعمال اسرائيليين قدما رشوة لوزير المالية

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 18:11 )
القدس - معا - اصدرت المحكمة الجورجية حكما بالسجن الفعلي على رجلي اعمال اسرائيليين، بعد ان ادينا بتقديم الرشوة لنائب وزير المالية الجورجي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، فقد اصدرت المحكمة الجورجية صباح اليوم الجمعة حكما بالسجن الفعلي 7 سنوات على رجل الاعمال الاسرائيلي روني بوكس وزاب فرانكل بالسجن الفعلي 6 سنوات ونصف، بعد ادانتهما بتقديم الرشوة لنائب وزير المالية الجورجي.

واضاف الموقع ان السلطات الجورجية اعتقلت رجلي الاعمال الاسرائيليين اثناء اللقاء الذي جمعهما مع نائب وزير المالية في العاصمة الجورجية تبليسي، وقد تدخلت اسرائيل في محاولة للافراج عنهما دون جدوى، الامر الذي دفع رئيس اسرائيل شمعون بيرس للطلب من السلطات الجورجية محاكمة عادلة لهما.

يشار ان رجلي الاعمال كانت تربطهما علاقات اقتصادية مع الحكومة الجورجية، حيث نفذا مشاريعا لصالح الحكومة الجورجية والتي انتهت بمشكلة رفضت على ضوئها الحكومة الجورجية دفعت مبالغا مالية، الامر الذي دفع رجلي الاعمال لرفع دعوة قضائية في محكمة لندن، والتي اقرت عام 2010 ان تدفع الحكومة الجورجية لهما مبلغ 90 مليون دولار، ولكن الحكومة الجورجية رفضت نتائج المحكمة الامر الذي دفع رجلي الاعمال الاسرائيليين لتقديم الرشوة لنائب وزير المالية من اجل دفع هذه المبالغ، وعلى هذا الامر تم اعتقالهما وتقديمهما للمحكمة التي اصدرت حكمها اليوم الجمعة.