الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الاض-تربية الخليل تؤكد ان الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه وتاريخه

نشر بتاريخ: 01/04/2011 ( آخر تحديث: 01/04/2011 الساعة: 16:01 )
الخليل-معا- أكدت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ. نسرين عمرو على أن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه، وأن الممارسات الاسرائيلية التي ترتكب يومياً بحق الشعب لا تثنيه عن علاقته الأصيلة بأرضه ووطنه وتاريخه.

جاء ذلك أثناء توجه مديرة التربية والتعليم إلى البلدة القديمة في الخليل، وبمشاركة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم، ومديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات وفاء الكركي و مجموعة من معلمات المدرسة و70 طالبة من المدرسة ، وكذلك موظفات من التربية والتعليم .

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة الزيارات والرحلات المدرسية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم إلى البلدة القديمة بالتعاون مع لجنة عمار يا بلادي .

وأضافت عمرو انه قد تمت جدولة الرحلات المدرسية للبلدة القديمة في الخليل مشيرةً إلى الواجب التربوي والتعليمي الذي تسعى طواقم المديرية بإيصالها لجميع طلبة المدارس ، كون البلدة القديمة تحمل الطابع التراثي ، والإرث الحضاري للمدينة الواجب نقله عبر الأجيال وعلى مر العصور.

من ناحيته أكد رئيس لجنة إعمار الخليل السيد عماد حمدان على ضرورة تسيير الرحلات المدرسية إلى البلدة القديمة والتعرف على معالمها التي طالما حاول الإسرائيليون طمسها و إفراغها من أهلها لتصبح ممتلكاً لهم .

وقام مدير العلاقات العامة في لجنة إعمار الخليل السيد وليد أبو الحلاوة بعرض تقديمي حول الواقع الاجتماعي البلدة القديمة في الخليل ، وإجراءات الاحتلال لشل الحياة اليومية هناك ، مشيراً إلى الخطوات التي قدمتها لجنة الإعمار في إحياء البلدة القديمة وجذب السكان إليها، ثم اصطحب أبو الحلاوة الوفد بجولة في البلدة للتعرف عليها.

ودعت مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات وفاء الكركي ،الطالبات إلى تحضير مادة علمية حول هذه الزيارة ، مشيرةً إلى أن أفضل عرض سيحصل على جائزة تقديرية، دعماً وتشجعاً لإثراء الطالبات بالواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للبلدة القديمة.

وأثنت عمرو على تحفيز الطالبات بالمشاركة في إعداد مواد تعليمية وتثقيفية حول البعد الإنساني في البلدة مشيرة ً إلى المديرية ستكرم المواد المميزة .

يذكر أن الوفد شارك بحضور فعاليات الاحتفال بيوم الأرض الذي نظمته لجنة إعمار الخليل.