الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة الإسرائيليين لمغادرة سيناء خوفا من عمليات اختطاف

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 15:07 )
بيت لحم- معا- دعت الأجهزة الأمنية اسرائيل ليلة أمس كافة الاسرائيليين المتواجدين في شبة جزيرة سيناء الى مغادرتها فورا، كما دعت الى عدم التوجه الى سيناء لقضاء إجازة الاعياد خوفا من عمليات عسكرية وعمليات خطف.

وذكرت مصادر اسرائيلية أنه بناء على معلومات لدى أجهزة الأمن الاسرائيلية فإن بعض التنظيمات الفلسطينية تخطط للقيام بعمليات خطف اسرائيليين في سيناء بمساعدة عناصر مصرية مرتبطة بها.

وقد ساهمت عملية الاغتيال التي نفذها الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت والتي أدت الى استشهاد ثلاثة من عناصر القسام، من التخوفات الاسرائيلية بان يكون الرد على عملية الاغتيال في شبة جزيرة سيناء، بحسب تلك المصادر.

وأضافت أن الأوضاع الأمنية في سيناء بعد سقوط نظام مبارك قد تشكل مناخا مناسبا للمنظمات الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين، خاصة أن العديد من الاسرائيليين يتوجهون كل عام في هذه الفترة لقضاء اجازة الاعياد اليهودية في سيناء.

وقد حاول موقع صحيفة "هأرتس" الربط بين اغتيال عناصر كتائب عز الدين القسام في غزة بالمعلومات الأمنية لدى اجهزة الامن الاسرائيلية، وذلك في اشارة إلى أن هذه المجموعة كانت تخطط لاختطاف اسرائيليين في سيناء.

وتبقى الاشارة إلى أن التحذير الاسرائيلي ليس جديدا، حيث يتم تحذير الاسرائيليين ليس فقط في سيناء وانما في العديد من الدول مع حلول الاعياد اليهودية، وذلك لخروج اعداد كبيرة من الاسرائيليين في هذه الفترة خارج اسرائيل لقضاء اجازة الاعياد اليهودية.