الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يشكل طاقما خاصا لمواجهة اختراق اجهزة الحاسوب في اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/04/2011 ( آخر تحديث: 03/04/2011 الساعة: 18:28 )
بيت لحم -معا- شكل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طاقم خاص لمواجهة عملية "ارهابية" لاختراق اجهزة الحاسوب في اسرائيل ، حيث ستتلخص مهمة هذا الطاقم بوضع الخطط والبرامج التي تمنع امكانية مهاجمة انظمة الحاسوب في اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاحد فقد تم اسناد مسؤولية هذا الطاقم لضابط الاحتياط البرفيسور يتسحاق بن اسرائيل، والذي يعتبر خبير في انظمة المعلومات والحاسوب من خلال عمله في وزارة الجيش الاسرائيلي ، وسيقدم خلال الفترة القادمة خطة استراتيجية لنتنياهو لمنع اختراق اجهزة الحاسوب في اسرائيل .

واضاف الموقع ان تخوفات اسرائيل من اختراق انظمتها قد ارتفعت في اعقاب اختراق اجهزة الحاسوب الايرانية العام الماضي ، وتساور اسرائيل الشكوك الكبيرة ان يكون هناك ردا ايرانيا او من جهات مرتبطة بها باختراق اجهزة الحاسوب الاسرائيلي وتعطيلها .

واشار الموقع الى ان الحديث لا يدور فقط عن انظمة الحاسوب والمعلومات المرتبطة بالجيش واجهزة الامن والدولة فقط ، وانما يشمل ذلك المؤسسات الاقتصادية الخاصة في اسرائيل ، بحيث سيعمل الطاقم على وضع الخطط والبرامج التي تمنع امكانية أي اختراق في اسرائيل ، وكذلك العمل على مواجهة أي اختراق حال حصوله دون التأثير على عمل هذه المؤسسات ان كانت عسكرية ام اقتصادية.