الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقوم بالاستعدادات السياسية والعسكرية لمواجهة اسطول الحرية 2

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- تُجري اسرائيل استعداداتها لمواجهة اسطول الحرية "2" المتوقع تحركه ووصوله الى قطاع غزة نهاية الشهر القادم، والذي يصادف مرور عام على اقتحام "اسطول الحرية 1" والذي اوقع 9 قتلى والعشرات من الجرحى.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطق بالعبرية اليوم الاثنين، فان وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الجيش الاسرائيلي تقوم باتخاذ الاجراءات والاستعدادات لمواجهة الاسطول القادم.

وبين الموقع ان الخارجية الاسرائيلية تسعى للتحرك الدولي والضغط على العديد من الدول لمنع تحرك الاسطول، وذلك بناء على معلومات تم جمعها مؤخرا من اللجنة الامنية الخاصة التي تم تشكيلها مؤخرا في اسرائيل، والتي تنصب مهامها في ملاحقة ومتابعة منظمات اليسار في العالم وكذلك المنظمات "المعادية" لاسرائيل، والتي استطاعت جمع معلومات عن هذا الاسطول والجهات التي تقف خلفه، حيث ستقوم الخارجية الاسرائيلية باستخدام هذه المعلومات للضغط على الدول التي سيشترك مواطنيها في الاسطول لمنع تسيير الاسطول.

واضاف الموقع ان الاستعدادات مستمرة في الجيش الاسرائيلي، حيث تقوم البحرية الاسرائيلية بالتدريبات اللازمة خاصة وحدة "الكوماندوز 13" البحرية، وذلك استعدادا لامكانية منع اسطول الحرية الجديد بالقوة من الاقتراب من سواحل قطاع غزة حال فشل الجهود الدبلوماسية الاسرائيلية لمنع تحرك الاسطول.

ويشار ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سبق واتصل مع سكرتير الامم المتحدة بان كي مون يوم الجمعة الماضي، وطلب منه العمل على منع تحرك "اسطول الحرية 2" لان اسرائيل سوف تمنع وصوله بالقوة الى قطاع غزة.