الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية تطلق فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية بسمة لا تغيب والذي ينظم للعام الحادي عشر على التوالي، وذلك برعاية كريمة من قناة طيور الجنة مكتب فلسطين.

وانطلق حفل الافتتاح بحضور كل من المهندس جمال ناجي الخضري رئيس مجلس أمناء الكلية، الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، السيد سائد رضوان مدير مكتب قناة القدس في فلسطين، إضافة إلى العديد من ممثلي المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية المهتمة بالطفولة والعشرات من موظفي الكلية والمئات من أطفال فلسطين في أكبر تجمع طفولي ينظم في يوم الطفل الفلسطيني.

وانطلق الحفل بسير موكب الكلية الجامعية الذي تقدمه النائب جمال الخضري والدكتور يحيى السراج وكبار الضيوف والزوار الذي تقدمه زهرات من الكشافة وعدد من الأطفال الذين تزينوا بملابسهم ذات الألوان الزاهية والجميلة، وفور وصول الموكب إلى أرض الاحتفال أبدع الأطفال بأداء أنشودة المهرجان التي أنشدها الأطفال المشاركين بأصواتهم العذبة وبحركاتهم الطفولية الرائعة، والتي أعطت إشارة البدء لفعاليات المهرجان وفقراته الفنية المتنوعة من عروض مسرحية وفقرات إنشادية ومشاهد تمثيلية بديعة.

وفي كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان، رحبت الدكتورة نجوى صالح رئيس اللجنة ورئيس قسم العلوم التربوية بالحضور، موضحة أن الكلية حرصت على إقامة مهرجان فلسطين للطفولة والتربية منذ افتتاحها والذي تزامن مع افتتاح قسم العلوم التربوية في الكلية لتخفف عن أطفال غزة وترسم البسمة علي شفاهم في يومهم العالمي، مشيرة إلى أن الاستعدادات للمهرجان استمرت على مدار شهور طويلة بمشاركة العديد من المؤسسات الراعية للطفولة في مختلف محافظات غزة.

وأشارت صالح إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن العديد من الفقرات التي تم الإعداد لها بعناية فائقة لإدخال السعادة إلى قلوب الأطفال من مسابقات فنية في المسرح والغناء والرسم والرياضة إضافة إلى لمنتجات قسم العلوم التربوية يضم العديد من الوسائل التعليمية والترفيهية الخاصة بالأطفال، والمسرح المتنقل والمراجيح والعديد من الأنشطة المميزة.

وفي كلمته ثمن النائب المهندس جمال الخضري رئيس مجلس الأمناء كافة الجهود المبذولة من أجل رسم البسمة علي شفاه أطفال فلسطين، مضيفا أن للكلية دور متميز وفعال في اهتمامها بالأطفال وذلك بإقامة المهرجان السنوي للطفولة، مثنيا على جهود الكلية المتواصلة في التفاعل مع مختلف مكونات المجتمع لتحقيق رسالتها التعليمية، مؤكدا على الظروف الاستثنائية التي يعيش فيها أطفال فلسطين بفعل الحصار والإغلاق، داعيا إلى تضافر جهود كافة المؤسسات لخدمة أطفال غزة وحمايتهم من الأخطار التي تهدد طفولتهم.

من جهته رحب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية بجموع الحاضرين, ومثمنا دور الرعاة في دعم هذا المهرجان المتميز، مؤكدا على اهتمام الكلية الكبير في تقديم كل ما يهم المجتمع الفلسطيني وفي مقدمته شريحة الأطفال الذين هم أمل الغد وبناة المستقبل، مؤكدا على أن هذا المهرجان أقيم ليثبت للعالم أجمع أن هذا الشعب الفلسطيني لا يفقد الأمل ويحب الحياة بأمن وأمان، مثمنا الدعم الكريم والرعاية المميزة لقناة طيور الجنة مكتب فلسطين لفعاليات المهرجان.

وفي كلمة الراعي الرئيس للمهرجان، شكر سائد رضوان الكلية الجامعية على اهتمامها بشريحة الطفولة في المجتمع الفلسطيني عبر تنظيمها لهذا الحفل الطفولي البهيج في كل عام، مؤكدا على ضرورة خدمة أطفال فلسطين ورعاية الموهوبين منهم عبر تبنيهم وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن والمتاح، معربا عن أمله في أن ينجح المهرجان في تحقيق رسالته النبيلة في إدخال السرور والسعادة في قلوب أطفال فلسطين في يومهم.
وقدمت فقرات المهرجان أفواجا من الأطفال الموهوبين والمبدعين الذين عبروا بشكل صادق عن رغبتهم بالحياة الآمنة التي تسودها السعادة والحب والوئام، وتميزت فقراتها بحملها لأحلامهم في وطن حر لا ينسى تراثه الأصيل.

وفي نهاية حفل الافتتاح، توجه موكب الكلية لقص شريط افتتاح معرض الطفولة والتربية الذي نظم على هامش فعاليات المهرجان، واشتمل على آلاف الوسائل التدريبية والتعليمية للأطفال من إعداد طالبات قسم العلوم التربوية، إضافة إلى أجنحة احتوت على مختلف احتياجات الطفولة التعليمية والصحية والملبوسات والأحذية.