الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يوجه نداء لوقف اضراب المعلمين فورا ويدعو الحكومة العمل على تلبية مطالب المضربين

نشر بتاريخ: 08/09/2006 ( آخر تحديث: 08/09/2006 الساعة: 13:53 )
بيت لحم- معا- بعد اسبوع من الاضراب المفتوح بدأ القلق يسري في اوساط المسؤولين الفلسطينيين سواء من فتح او حماس او غيرهما من التنظيمات .

وفي هذا الاطار وجّه اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم - وزير الشباب والرياضة السابق عن حركة فتح - نداء للمعلمين بضرورة انهاء اضرابهم المفتوح فورا حفاظا على جيل كامل من الطلبة الفلسطينيين الذين اصبحوا في الشوارع نتيجة استمرار الاضراب مع تاكيده على ضرورة حل اشكاليات الرواتب من خلال صرفها للمعلمين.

وقال التعمري في حديث خاص بوكالة "معا" الاخبارية ان نضالنا النقابي يجب ان يكون حضاريا, مؤكدا ان الرسالة التي هدف اليها الاضراب وصلت الى الحكومة وان استمرار المعلمين مئة يوم سيؤدي الى نفس النتيجة.

وناشد التعمري كل من المعلمين والحكومة الفلسطينية ان يتعاملوا برحمة تجاه الطلبة الذين هم اولاد الشعب الفلسطيني كافة.

واشار التعمري الى ان هذا الاضراب سيزيد من الهوة الكبيرة اصلا بين المدارس الخاصة والحكومية والتي يجب ان يعمل الجميع على تقليصها.

من جانبه حذر مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم عبد الله شكارنة من المخاطر المترتبة على طلبة الثانوية العامة جراء استمرار اضراب المعلمين.

وقال في اتصال هاتفي لوكالة "معا" اذا استمر الاضراب لاكثر من اسبوعين فانه يشكل خطرا كبيرا على الطلبة وسيكون مدمرا لهم على اعتبار ان الامتحان النهائي يعقد في مطلع حزيران لان الخطة المدرسية تسير بشكل منتظم بحيث يبدا التدريس من اول شهر ايلول حتى اوائل شهر ايار واذا لم تنته المادة حسب الخطة التدريسية المعدة فان الامر سيعود بالضرر على الطلبة وسيربك الوزارة مما يؤدي الى تاجيل موعد الامتحانات وتاخير قبول الطلبة في الجامعات".

وناشد شكارنة المسؤولين في الحكومة بضرورة التوصل الى حل سريع يفضي الى نهاية ايجابية للاضراب يكفل حق المعلمين بالرواتب والطلبة بالدراسة.

وحول المنهاج الجديد ومدى تأثيره على الطلبة, قلل شكارنة من شكاوى بعض الطلبة حول صعوبة بعض مواده قائلا" لا شك ان المنهاج جديد ولكن تم عقد دورات للمعلمين وافادوا بانه اكثر سهولة من المنهاج القديم الا ان بعض المواد مثل الفيزياء والرياضيات تعتبر مناهج طويلة لكنها ليست صعبة".