الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اتلاف أكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة

نشر بتاريخ: 04/04/2011 ( آخر تحديث: 04/04/2011 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- أتلفت وزارة الصحة بالحكومة المقالة من خلال الطب الوقائي بالإدارة العامة للرعاية الأولية أكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي تحتوي على عصائر ومشروبات غازية ومياه معدنية وعسل نحل وبسكويت وغيرها من المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في مكب نفايات اليرموك الواقع في وسط مدينة غزة.

وذكرت الوزارة في بيان وصل "معا"، أنّه تم كشف الكمية في أحد مخازن التجار في مدينة غزة أثناء الجولات المسائية التي بدأ القسم القيام بها خلال الأسابيع الماضية بمشاركة قسم مباحث التموين التابع للإدارة العامة للمباحث العامة، مبينة أنّه تمّ التحفظ على البضاعة والتأكد من عدم سلامتها للاستهلاك الآدمي ثم إتلافها وفق القانون.

من جهته، أكد د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة المقالة على جميع التجار وأصحاب المحلات التجارية بضرورة الالتزام بقرارات الوزارة حتى لا نضطر آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين إلى القضاء، مبينا أن الوزارة على أتم الاستعداد لاستقبال شكاوي المواطنين ومتابعتها بالشكل المطلوب.

والجدير ذكره أن قسم مراقبة الأغذية في مدينة غزة يقوم بجولات تفتيشية يومية صباحية ومسائية على الأسواق والمحلات التجارية وذلك للمحافظة على صحة المستهلك من الأغذية الفاسدة، كما أن القسم يقوم بحملات نوعية كان آخرها التفتيش على جميع المخابز في مدينة غزة سواء كانت آلية أو نصف آلية أو مخابز الفينو والقرشلة والتي يقارب عددها الأربعون مخبز حيث تم متابعتها بشكل دوري ومتواصل لتصويب أوضاعها الصحية وتنفيذ الشروط الصحية المعطاة من قبل المفتشين وتم استجابة اغلب المخابز لهذه الشروط.

علماً أنّ المخابز التي لم تنفذ الشروط الصحية والتي عددها قليل جدا فقد تم تحويل أصحابها إلى مباحث التموين لاستكمال الإجراءات القانونية.