الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"آي. دبليو. سي" تؤسس أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية في سويسرا لتكريم الرياضيين في العالم

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 11:37 )
الخليل- معا- أعلنت شركة الساعات السويسرية " IWC Shcaffhausen "آي دبليو سي- شافهاوزن" "إنترناشيونال وتش كومباني عن قيامها بتأسيس "أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية" في سويسرا وذلك لتكريم أفضل الرياضيين والرياضييات في العالم وذلك من خلال "جوائز لوريوس الرياضية".

بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة إلى قطاع الأفراد الصغار من المحتاجين والمحرومين والمساهمة في كافة الأعمال والأنشطة الخيرية والفعاليات الاجتماعية بالإضافة إلى تقديم وسائل الدعم والمساندة.

وعلق نيلسون مانديلا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق بهذه المناسبة قائلاً:" تمتلك الرياضة القوة لتغيير العالم ولديها قوة الإلهام والتأثير، الرياضة لديها القوة كذلك لتوحيد الأفراد وتآلفهم وتستطيع أن تقضي على اليأس وتبعث الأمل".

وحرصت أكاديمية لوريوس منذ تأسيسها من قبل "دايلمر كرايسلر" و"مجموعة ريتشمونت" في العام 1999 على تكريس جهودها للأعمال الخيرية وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الصغار من المحرومين ومحبي الرياضة.

وأوضح جيانفرانكو داتيس، مدير " IWC Shcaffhausen "آي دبليو سي- شافهاوزن" "إنترناشيونال وتش كومباني في الشرق الأوسط، قائلا:": " تعد أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية بما لايدع مجال للشك أكاديمية بارزة للأبطال الرياضيين الذين يمتاز كل منهم بالتفوق، وتضم 42 من أبطال الرياضة من الرجال والنساء في العالم الذين أحرزوا 100 ميدالية أوليمبية، أكثر من 50 ميدالية ذهبية، 100 لقب بطولة عالمي و200 إنجاز رياضي عالمي".

ويذكر أن رئيس أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية هو الأمريكي أدوين موسز لاعب القوى وبطل سباق الحواجز في ثمانينات القرن العشرين ويعاون من قبل نائبين، نوال المتوكل بطلة ألعاب القوى المغربية و بوريس بيكرالألماني الحائز على بطولة ويمبلدون للتنس ثلاث مرات.

وأضاف داتيس قائلا:" تمتلك لوريوس رؤية محلية وعالمية لتطبيق وممارسة أنشطتها وفعالياتها على هذين المستويين عن طريق تبني وإنشاء مشروعات مفيدة ملائمة بدقة ومناسبة لحاجات الأطفال المحرومين المعنيين".

وتجري هذه الأعمال بصورة جيدة للغاية وذلك يرجع إلى أن أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية مدعومة من قبل العديد من مؤسسات لوريوس الرياضية الخيرية على مستويات محلية علاوة على مشاركة عدد من الشخصيات الرياضية الهامة البارزة.

وتتواجد حالياً الأنشطة الرياضية الوطنية للمؤسسات الخيرية في الولايات المتحدة، جنوب أفريقيا والأرجنتين. أما في أوروبا يوجد في الوقت الحالي ثلاث مؤسسات أهلية: في ألمانيا، فرنسا، إيطاليا. هناك حوالي 40 مشروعاً حول العالم تم اعتماده لخدمة المحتاجين وتقديم العون للأطفال المحرومين من خلال تحسين الأوضاع الاجتماعية، وتوفير الدعم وتحسين الإمكانيات للمستقبل عن طريق توظيف قوة وتأثير الألعاب الرياضية لصالحهم.

وتشهد الفترة المقبلة تأسيس المزيد من المؤسسات الأهلية والوطنية في أسبانيا وفي سويسرابحيث تصبح شركة IWC Schaffhausen مسؤولة عن إنشاء مؤسسة لوريوس في سويسرا.

وتعد أكاديمية لوريوس العالمية الرياضية الركيزة الثانية للمؤسسة، وهي تتكون من 40 بطل رياضي شهير متميز يعملون كسفراء لمشاريع الأكاديمية، وفي نفس الوقت يقومون بعمل لجنة تحكيم ومنح جوائز في الاحتفال السنوي لتوزيع جوائز لوريوس العالمية الرياضية.

وتضم قائمة الشخصيات الرياضية البارزة الشهيرة الذين يمثلون مؤسسة لوريوس كسفراء، وذلك على سبيل المثال لا الحصر: سيفيريانو باليستيروز، فرانز بيكنباور، بوريس بيكر، ايان بوثام، سيرجي باكبا، بوبي تشارلتون، سبيستيان كو، ناديا كوومانشي، كابيل ديف، ميشيل جونسون، ميشيل جوردون، جون ماكنرو، إدوين موسيز، نوال المتوكل، لي ناستازا، مارتينا نافراتيلوفا، جاك نيكلاوس، بيليه، فيفيان ريتشاردز، دلي تومسون وياسوهيرو ياماشيتا.