الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم: الدراسة انتظمت في كافة مدارس القطاع.. ونائب رئيس الاتحاد: هذه أنباء عارية عن الصحة!

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد شقير ان مدارس غزة التزمت صباح اليوم بالدراسة بشكل كلي بناء على الاتفاق المبرم بين الوزارة واتحاد المعلمين في غزة.

وقال شقير في حديث خاص بـ "معا": إن المدارس التي يبلغ عددها 400 مدرسة حكومية بقطاع غزة انتظمت منذ الصباح في الدوام المدرسي كالمعتاد وبدأت سير العملية التعليمية بشكل طبيعي فيها.

وأكد على ان الاتفاق الذي وقع الخميس الماضي بين الوزارة بوساطة النائب بالمجلس التشريعي المهندس جمال نصار وبين نائب الامين العام لاتحاد المعلمين في غزة وليد دحلان ورئيس اللجنة المطلبية للمعلمين ابراهيم فارس أكد على وجوب انطلاق العملية التعليمية بمدارس القطاع بشكل اعتيادي، على ان يقنع نائب الامين العام للاتحاد مدراء ومعلمي الضفة الغربية بوقف الإضراب والانتظام بالدراسة كما في مدارس غزة.

واستهجن وكيل الوزارة موقف الأمين العام جميل شحادة من الاتفاق المبرم في غزة قائلاً:" انا مثلت الحكومة ووليد دحلان مثّل الاتحاد العام بصفته التمثيلية" متعجباً من عدم اعتراف شحادة بالاتفاق وعدم حرصه على المسيرة التعليمية- حسب شقير، مضيفاً:" إذا كان نائب الامين العام قد تعهد فعلى الأمين العام احترام موقف نائبه"، مهيباً بكافة المدراء والموظفين الالتزام بالاتفاق.

من جانبه رفض انيس بريوش نائب الامين العام لاتحاد المعلمين في فلسطين, تصريحات د. شقير, قائلا:" هذه انباء عارية عن الصحة, واتحاد المعلمين ماض في اجراءاته النقابية, ولن يوقفها حتى تحقيق مطالب المعلمين العادلة".

وأضاف بريوش في اتصال بوكالة "معا" ان الاضراب مستمر في الضفة والقطاع, مشيراً الى أن نسبة الالتزام في الضفة تصل الى ثمانين بالمئة, في حين اعترف بضعف الالتزام بالاضراب في محافظات القطاع, مرجعا ذلك لما اسماه بالبلبلة التي احدثتها تصريحات بعض المسؤولين.

ورداً على ما ذكره وكيل الوزراة من تعهد نائب امين عام اتحاد المعلمين في القطاع بالزام معلمي الضفة بالاتفاق, قال بريوش:" نحن لم نفوض احدا للتفاوض عن الاتحاد مع الوزارة, واي اتفاق يتم في ظل وجود الامين العام للاتحاد على ارض الوطن ودون توقيعه لا يتعبر ملزما لنا".

كما شكك بريوش في صلاحيات د. محمد شقير بالتوقيع على اتفاق باسم الوزارة, قائلا" إنه ليس موظفاً رسمياً في الوزارة لعدم صدور مرسوم رئاسي بتعيينه بعد, ولذلك نحن نعتبر توقيعه غير قانوني وباطل".

وشدد نائب امين عام اتحاد المعلمين على عدم المساومة على حقوق المعلمين حتى لو كان من يساوم من داخل الاتحاد- حسب قوله.