الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل وفد اوروبيا من "الدراجين من اجل السلام" في مكتبه اليوم

نشر بتاريخ: 09/09/2006 ( آخر تحديث: 09/09/2006 الساعة: 15:41 )
طولكرم - معا - استقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، في مكتبه ظهر اليوم السبت، وفدا اوروبيا من "الدراجين من اجل السلام"، الذين يقومون برحله على الدراجات من لندن الى القدس للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني، وحقه بالحريه والاستقلال.

ورحب محافظ طولكرم بالوفد الاوروبي، وقدم لهم شرحا وافيا عن المعاناه التي يعيشها شعبنا جراء الاجراءات الاسرائيليه القمعيه، خصوصا الحصار والحواجز العسكريه وقتل واعتقال وتجريف للاراضي، والاثار المدمره لجدار الفصل العنصري، واكد لهم ان شعبنا الفلسطيني يرغب بالسلام العادل لاقامة دولة فلسطينيه مستقله وعاصمتها القدس الشريف، مطالبا الوفد الزائر ان ينقلوا مشاهداتهم الى حكوماتهم وشعوبهم، ليعرفوا حقيقة المعاناة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي .

اشار الوفد انهم يمثلون الانسان الاوروبي العادي الذي يرفض ممارسات الاحتلال وسياسات بعض الحكومات الاوروبيه تجاه فلسطين ولبنان والعراق.

ومن الجدير بالذكر ان دخول الوفد الى الاراضي الفلسطينية، تأخر ثلاثة ايام بسبب الحواجز الاسرائيلية، ومنعهم من دخول الضفة الغربية، حتى تمكنوا اخيرا في هذا اليوم من الوصول الى طولكرم، باعتبارها المحطة الاولى في جولتهم على الدراجات ثم يتوجهون الى قلقيلية، بعد ان يقوموا بزيارة جدار الفصل العنصري والمناطق الغربيه من طولكرم المتاخمه للمصانع الكيماويه الاسرائيليه التي تبث ابخرتها السامه مما يؤدي الى اثار بيئيه وصحيه خطيره على المواطنين .

كما واستقبل محافظ طولكرم وفودا عديدة، تمثل المنظمات الاهلية، في محافظة طولكرم وهي لجان العمل الاجتماعي وجمعية التكافل الاجتماعي، وجمعية شويكه لحماية البيئه وجمعية التربيه الخيريه ومؤسسة الحق، ونادي شويكه الرياضي ومؤسسة شعاع الذين اعربوا عن استعدادهم للتعاون من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمونها للمواطن، واكد لهم على اهمية العمل الجماعي وضرورة ترسيخ الامن ومحاربة ظواهر العنف والانفلات لينعم المواطن بالامن والاستقرار .

وايضا استقبل المحافظ امين سر حركة فتح فايق كنعان وعددا من كوادر الحركه وبحث معهم الاوضاع في طولكرم وهموم المحافظه والوضع التنظيمي .