الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: السلطة وهيبتها ودعمها واجب على الجميع

نشر بتاريخ: 16/07/2005 ( آخر تحديث: 16/07/2005 الساعة: 13:48 )
معا- دعا رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع في مؤتمر صحفي عقد قبل ظهر اليوم في رام الله إلى رص الصفوف بين كافة الفصائل والقوى الوطنية معبرا عن ثقته بالعودة الى التفاهم والوحدة خلال اليومين القادمين قائلا إن ما حدث في غزة خطأ وليس من مصلحة أحد .

واكد قريع على أن السلطة وهيبتها وتعزيز قيادتها ودعمها واجب على الجميع واوضح ان العمل مستمر في فرض النظام والقانون وأنه لن يتم التسامح على الاطلاق فيمن يخرق ذلك .
كما أوضح أن السلطة بتفاهمات شرم الشيخ والقاهرة ولبنان وصلت الى أعلى درجات الرقي مشيرا الى الالتزام والتمسك بما جرى من حوارات وتفاهمات .

وقال قريع إننا مقبلون على عملية بمنتهى الخطورة حيث ان فك الرتباط أحادي الجانب يجعلنا نقف على مفترق طرق فاما أن نستمر لننجح وليس أمامنا إلا النجاح وإما أن يكون مشروعنا الوطني في خطر وعلينا أن ندرك ان فك الارتباط مشروع دولي تدعمه كافة الدول ليتم بنجاح وللمضي باتجاه تنفيذ خارطة الطريق .

وشدد قريع على أهمية تضافر الجهود في هذه الظروف الدقيقة خاصة أن إسرائيل تسعى لخلط الاوراق وتلعب في الوضع الداخلي ولهذا يجب عدم السماح لها بذلك وهذا لن يتحقق بالطبع إلا بتوحدنا .

وفي سؤال حول الاحداث التي جرت في غزة مؤخرا وما يتعلق بتحميل المسؤولية لوزير الداخلية نصر يوسف قال قريع إن وزير الداخلية يعمل بأمر من الرئيس ومن الحكومة وهو ينفذ سياسة وطنية تفرض النظام والقانون .

وحول زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس للأراضي الفلسطينيةالاسبوع المقبل قال قريع نحن نرحب بزيارتها ونعتبرها اهتماما بما يجري في المنطقة مضيفا بأنه سيتم مناقشة عددا من المواضيع خلال زيارتها من بينها الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة .