الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات الصحية تقرر فتح التطعيمات في الرعاية الصحية الاولية للاطفال يوم الاربعاء والبدء بخطوات اخرى

نشر بتاريخ: 10/09/2006 ( آخر تحديث: 10/09/2006 الساعة: 18:38 )
بيت لحم -معا- اكد اتحاد نقابات المهن الصحية، ومجلس التمريض الفلسطيني، ونقابة موظفي الخدمات الصحية، ونقابة الصيادلة وطب الاسنان والطب المخبري اليوم على انه تقرر فتح التطعيمات في الرعاية الصحية الاولية للاطفال فقط يوم الاربعاء 13-9-2006 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر في القرى ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر في المديريات المركزية.

وقررت الهيئات الصحية في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه البدء بخطوات ابتداء من 11- 9-2006 حيث سيتم تقليص ساعات الاعتصام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر ظهرا فقط للرعاية الصحية الاولية والمستشفيات في الاماكن المحددة لذلك وتتم مغادرتهم لمكان الاعتصام الى بيوتهم بعد ذلك بدءاً من تاريخ 11-9-.

واضافت انه سيتم دمج جميع الاقسام العمومية في كافة المستشفيات في قسم واحد تمهيدا لاغلاقها على ان يعمل في هذا القسم ممرضين اثنين فقط لكل مناوبة وباقي الموظفين ينطبق عليهم البند الثاني على ان يكون هناك جدول للتناوب.

واكد البيان على ان كليات ابن سينا للتمريض والقبالة ستغلق بشكل تام ونهائي وسيطلب من الموظفين عدم الحضور للدوام نهائياً حتى اشعار اخر.

وطالب البيان العاملين في القطاع الصحي بضرورة الالتزام التام بتعليمات لجان الاضراب وقيادته عبر ما يصدر من بيانات عن النقابات الصحية فقط وعدم الالتزام او التعاطي مع اي اتجاهات او نقابات اخرى مهما كان السبب .

وشدد البيان على ضرورة تواجد الاطباء في اماكن عملهم اثناء الاضراب، مضيفاً ان الحالات الطارئة ستفحص جميعها ويقرر في امرها في الموقع والوقت المناسب، وان العمل في غرف العمليات سيبقى على ما هو عليه كما في الحلات الطارئة.