الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب نصر الله: الصواريخ التي أطلقناها قد تعادل 10 في المائة من مخزوننا

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 01:36 )
معا- كشف نائب الامين العام لـحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم ان قيادة الحزب تدرس الان الشكل الجديد الذي ستكون عليه المقاومة بعد انتشار الجيش والقوات الدولية في الجنوب، معتبرا ان الحزب امام مرحلة انتقالية وامام اعادة ترتيب شكل جديد لن يتحدد الا بعد فترة»، قائلا انه «ليس واضحا بعد لدى الحزب الاسلوب الذي سيعتمده اذا لم تنسحب اسرائيل من مزارع شبعا». غير انه أكد استمرار «مضمون العمل المقاوم» وفكرة «تحدي الخطر الاسرائيلي».

والمح لصحيفة الشرق الاوسط الى ان حزب الله لن يتوقف عن السعي لتعزيز قوته العسكرية على الرغم من الاجراءات التي تعتمد لمنعه والرقابة الدولية على الحدود. وأوحى قاسم ان الحزب يملك اكثر بكثير من الـ8 الاف صاروخ التي اطلقها على اسرائيل خلال شهر واحد «لانه قادر على الصمود اشهرا كثيرة، وهي قد تعادل 10 في المائة من المخزون».

وشدد على ان الحزب ليس مستعجلاً «لاعادة ترميم قوته العسكرية لان لديه ما يكفيه». وجزم بأن لا خطط لدى «حزب الله» لمواجهة الولايات المتحدة عسكريا، مؤكدا ان الحزب يحصر نشاطه العسكري بقتال اسرائيل «على الارض اللبنانية فقط» لا في اي بقعة من العالم. وفي الملف الداخلي وجه مجموعة رسائل الى الحكومة التي حذرها بشدة من الاستمرار في استجابة الضغوط الاميركية، والى القوى السياسية اللبنانية بنفيه «اي مشروع انقلابي».