الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء أبو شباك يبحث مع قادة الأجهزة الأمنية في محافظتي طولكرم وقلقيلية سبل تعزيز سيادة القانون

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 12:56 )
معا- قام اللواء رشيد أبو شباك، مدير عام الأمن الداخلي، أمس، بزيارة لـمحافظة طولكرم بهدف الاطلاع على الأوضاع الأمنية بالـمحافظة، والوقوف عن كثب على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية من أجل تعزيز سيادة القانون.

ورافق أبو شباك في هذه الزيارة كل من: العميد زياد هب الريح، مدير عام جهاز الأمن الوقائي، والعميد طارق زيد، مدير عام الشرطة في محافظات شمال الضفة، والعميد صقر مجاهد، مدير عام الدفاع الـمدني.

واجتمع أبو شباك والوفد الـمرافق له مع العميد طلال دويكات، محافظ طولكرم، والعميد شكري عبد الحميد، قائد منطقة طولكرم، ومدراء الأجهزة الأمنية في الـمحافظة، حيث قدم دويكات خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الـمحافظة شرحاً وافياً عن الوضع الأمني في الـمحافظة في ظل استمرار الحصار وتصاعد عمليات التوغل والاقتحام وحملات الاعتقال، وغير ذلك من الاجراءات والـممارسات الإسرائيلية التعسفية.

وشدد دويكات على أهمية تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية ومختلف القوى والفعاليات الـمجتمعية بما يكفل محاربة مختلف مظاهر الفوضى والفلتان وتعزيز هيبة القانون.

من جهته، أكد أبو شباك أن مهمة الحفاظ على أمن الـمواطن هي في صلب أولويات الـمؤسسة الأمنية، داعيا كافة الأجهزة الأمنية للقيام بدورها وتكثيف جهودها من اجل ضبط الوضع الأمني والحفاظ على الـمؤسسات العامة وحمايتها.

واوضح ان تحقيق ذلك يتطلب تعزيز التنسيق بين مختلف الاجهزة الامنية وفق خطة تضمن استقرار الوضع الداخلي وتحول دون تفاقم مظاهر الفوضى والتطاول على القانون.

وشملت جولة أبو شباك زيارة مقار الأجهزة الأمنية في الـمحافظة والاطلاع على سير العمل فيها والـمشكلات التي تواجهها.

كما قام ابو شباك والوفد الـمرافق له في قت لاحق من امس، بزيارة مماثلة الى محافظة قلقيلية.

والتقى الوفد محافظ قلقيلية، مصطفى الـمالكي، وقائد منطقة قلقيلية، العميد فيصل بشتاوي، والعقيد تيسير منصور، مدير شرطة قلقيلية وسلفيت، وإياد الأقرع وأحمد أبو حاشية، مدراء الأمن الوقائي في أريحا وقلقيلية على التوالي.

وأطلع الـمالكي الوفد على أوضاع الـمحافظة، ومعاناة الـمواطنين جراء إقامة جدار الفصل العنصري، ونهب مساحات واسعة من أراضي الـمواطنين.

وأشاد الـمالكي بالأمن والاستقرار الذي تنعم به قلقيلية، عازياً ذلك إلى تعاون الأجهزة الأمنية فيما بينها، واتخاذها القرار الجماعي وتنفيذه بروح الأخوة، كما أشاد بمدير الأمن الوقائي السابق، إياد الأقرع، وبالخدمات التي قدمها للـمحافظة.

ودعا الـمالكي إلى تضافر الجهود لـمساعدة الـمواطنين، وتحقيق الأمن والأمان في كافة محافظات الوطن، معرباً عن أمله في تشكيل حكومة وحدة وطنية، ذات منهاج سياسي واضح ومقبول من الجميع.

وطالب الرئاسة والحكومة بتقدير الخدمات التي يقدمها الـموظفون، والعمل على توفير رواتبهم وصون حقوقهم.

بدوره، أشار أبو شباك الى ان الشعب الفلسطيني يعيش في عزلة بسبب مواقف بعض اطراف الـمجتمع الدولي، داعياً إلى رص الصفوف وتعزيز الجبهة الداخلية للخروج من الـمأزق الراهن.