الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تستنكر اقتحام مستوطنين لمسجد النبي يونس في مدينة الخليل امس الاحد

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا - استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اعتداء مستوطنين متطرفين، أمس الاحد، على مسجد النبي يونس في بلدة حلحول، شمال الخليل بالضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان صحفي وصل "معا"، نسخة منه، ورد فيه ان المستوطنين قاموا بأداء صلوات وطقوساً دينية داخل مسجد النبي يونس، تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيين المسلمين وأبناء الأمتين العربية والإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

واعتبرت الوزارة هذا الاعتداء في غاية الخطورة ويسعى إلى انتهاك حرمة المساجد بصورة خاصة، مؤكدة أن هذا الاعتداء الذي وصفته بالإجرامي والغير أخلاقي هو استمرار لسلسلة الأعمال العدائية ضد المسلمين في العالمين العربي والإسلامي.

وناشدت وزارة الأوقاف العالم بوقف ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والدينية من مخاطر حقيقية عبر المؤامرات الإسرائيلية الهادفة إلى السيطرة على المساجد، وعلى الأخص المسجد الأقصى المبارك وذلك من خلال تصعيد الاعتداءات باقتحام المساجد واحتلالها ومنع المصلين من دخولها، هذا بالإضافة إلى مواصلة الحفريات تحت المسجد الأقصى والحصار بصورة عامة على الكنائس والمساجد والمقدسات الإسلامية، الأمر الذي يتنافى مع كافة القوانين والشرائع السماوية والدولية التي تكفل حق العبادة.

وطالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم أن يقفوا سداً منيعاً أمام الاعتداءات الإسرائيلية، وهذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية ومقدساته، كما ناشدت منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والهيئات الإسلامية والعربية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لوقف الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي.