الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة للسائقين تطالب الرئاسة والحكومة دعم المحروقات وتخفيض رسوم التأمين على السيارات

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 16:39 )
غزة - معا - التقى النائب ا. جمال نصار، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي، وفدا من السائقين الذين قدموا مذكرة صادرة عن النقابة العامة لعمال النقل، طالبوا فيها الرئيس والحكومة ومجلس الوزراء والتشريعي بتلبية مطالبهم المتعلقة بالإعفاء الكامل من الرسوم المستحقة سابقا وتخفيض الرسوم الحالية ودعم المحروقات.

كما طالبت المذكرة بتخفيض رسوم التأمين على السيارات والترخيص، وشطب ما يسمى بكرت السير، وإلغاء رسوم 17% الذي فرضه الاحتلال الاسرائيلي في السابق، وإعفاء السائقين من رسوم الرقم لسيارة الأجرة ورسوم رخصة القيادة الخاصة لسائقي الأجرة والعمومي، إلى جانب تمديد فترة عمل المركبات لسنوات قادمة وتعويض أصحابة السيارات التي دمرها الاحتلال أسوة بالمزارعين وأصحاب المباني المهدمة.

وتحدث السائقين خلال لقائهم من رئيس اللجنة الاقتصادية حول معاناتهم في ظل الظروف السيئة وغلاء المحروقات والضرائب والتأمين وضعف العائد المالي ، مؤكدين على عدم تسييس الاعتصام الذي خاضه السائقين.

ومن جهته طالب ا. نصار بتشكيل لجنة من السائقين لمتابعة الموضوع بشكل متواصل مع اللجنة الاقتصادية للوصول إلى نتائج تخدم مصلحة هذه الشريحة ، كما طالب بإعداد دراسة مقارنة بين الضفة الغربية وغزة حول جميع أنواع السيارات لعرضها على الدائرة القانونية بالتشريعي ودراستها بشكل قانوني ، من أجل مخاطبة رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات في هذا الجانب .