الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس يصدر مرسوما رئاسيا خلال 48 ساعة لحل الحكومة وتكليف هنية بتشكيل حكومة وحدة.. ودعوة الموظفين لانهاء الاضراب

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا- علمت وكالة "معا" من مصادر سياسية مطلعة أن الرئيس محمود عباس ابو مازن سيصدر مرسوما رئاسيا خلال الساعات الـ 48 القادمة بحل الحكومة, وتكليف اسماعيل هنية رئيس الحكومة الحالية بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكانت حماس قد اكدت أن تقدما كبيراً طرأ على المباحثات التي يجريها عباس مع هنية لتشكيل الحكومة, مشيرة الى ان الحركة رشحت هنية رئيسا للحكومة الجديدة.

وكان كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية اعلنا اليوم اتفاقهما على محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية المستند الى وثيقة الوفاق الوطني.

واكد الرئيس عباس انه سيشرع خلال الايام القليلة القادمة بتشكيل الحكومة الجديدة معربا عن امله بان تلقى الحكومة الجديدة الدعم والاسناد من الشعب الفلسطيني .

واضاف قائلا "ابتداء من اليوم قد انهينا محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية هذا البرنامج المستند اساسا الى وثيقة الوفاق الوطني".

وقال الرئيس عباس للصحفيين في مدينة غزة "سنشرع خلال الايام القليلة القادمة بتشكيل الحكومة الجديدة حكومة الوحدة الوطنية ومن هنا نتوجه الى شعبنا الكريم بان يدعم مثل هذه الجهود ونهنئه بهذه الخطوة المباركة ".

ودعا عباس الى انهاء الاضرابات لان المصلحة الوطنية تقتضى ان يلتفت جميع ابناء الشعب الفلسطيني الى بعضهم البعض للسير فى خطوات ثابتة حتى نستطيع تحقيق النصر لشعبنا باقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتهه قال رئيس الوزراء اسماعيل هنية " أن هذا الاتفاق كان متوقعا لان النية والتوجهات الوطنية كانت خالصة وصادقة واستحضرنا المصالح العليا للشعب الفلسطيني وتعزيز وحدته الوطنية وحماية حقوقه وثوابته ايضا انا ازف هذه البشرى لشعبنا الفلسطيني".

واضاف هنية" أن الجميع يشعر بالافتخار والرضى اننا فى هذه اللحظة الهامة التي نؤسس بها لحكومة ائتلاف وطني وحكومة الوحدة التي ستعمل على حماية المصالح العليا للشعب الفلسطيني وتحقيق اهدافها باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال هنية " اضم صوتي الى صوت السيد الرئيس للمطالبة بكل ابناء الشعب بتوفير الاجواء والمناخات اللازمة لاستكمال المشاورات ولكى تخرج هذه الحكومة الى النور فى اقرب وقت ممكن".

وطالب رئيس الوزراء جميع الموظفين بالعودة الى اعمالهم ومؤسساتهم وانهاء الاضراب بما يعود بالنفع لكل ابناء الشعب".

كما وطالب هنية الامتين العربية والاسلامية مساندة هذه الخطوة الوحدوية والتي تعبر عن احترام لارادة الشعب الفلسطيني وتوجهاته فى هذه المرحلة الهامة.