الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي ممثل شركة بلاك اند فيتش لبحث آلية العمل المشترك

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي في مكتبه اليوم بـ ريك زيلا وسهيل منصور من طاقم شركة بلاك اند فيتش الاستشارية الامريكية لبحث آلية ومستجدات العمل في المشاريع الممولة من وكالة التنمية الامريكية التي تقوم بها الشركة واساليب العمل التي تعتمدها الشركة والأسس الواجب مراعاته.

ويشار ان الشركة الاستشارية الامريكية قد بدأت بدراسة وتصميم مشاريع صرف صحي في مناطق محتلفة من الضفة الغربية بالتعاون مع سلطة المياه.

ورحب العتيلي بالشركة وطواقمها، متمنيا أن تنجح في عملها في الأراضي الفلسطينية وان تأخذ بعين الاعتبار تجارب الشركات الاستشارية السابقة والاستفادة منها لتطوير ادائها وايضا خصوصية العمل في الاراضي الفلسطينية عامة وفي قطاع المياه والصرف الصحي بشكل خاص.

وقال العتيلي موضحا إن قطاع المياه والصرف الصحي تحيطه العديد من الصعوبات سيطرة الجانب الاسرائيلي على مصادر المياه والارض وصعوبة الحصول على الموافقات الاسرائيلية وكذلك توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع ونقص الخبرة المحلية وخاصة في تصميم محطات معالجة المياه العادمة، وحث الشركة على بناء علاقات جيدة مع الطواقم الفنية في سلطة المياه لما له اثر كبير بإنجاز الأعمال ونجاحها والتغلب على المعيقات التي تعترضها ويسهل نقل الخبرة للكوادر المحلية.

من جانبهم، اكد ممثلو شركة بلاك اند فيتش زيلا ومنصور إنهم كشركة حريصون على التعاون الكامل مع سلطة المياه وكافة الجهات المستفيدة من المشروع، وانهم سيعملون ما في وسعهم للقيام بالاعمال الموكلة اليهم بمهنية عالية بما يضمن نجاح تنفيذ المشاريع ونقل الخبرات، وعبر ممثلو الشركة الاستشارية عن شكرهم العميق لرئيس سلطة المياه والطواقم الفنية لما يبدوه من تعاون لتسهيل مهمة الشركة وحرصهم على نجاحها.

وفي الختام اجمع الطرفان على ضرورة التنسيق الدائم وتعزيز التعاون وعقد المزيد من اللقاءات الفنية ووضع الخطط المشتركة وتقييم مراحل العمل في المشروع وتبادل ونقل الخبرات.