الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تفتتح دراسة المستوى الثاني لقادة وقائدات الفرق الكشفية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 16:08 )
قلقيلية- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للنشاطات الطلابية دائرة الكشافة والمرشدات ظهر اليوم الاربعاء، دراسة المستوى الثاني لقادة وقائدات الفرق الكشفية والإرشادية في مديريات محافظات الوطن الشمالية وذلك في مدرسة كفرزيباد الثانوية في تربية قلقيلية بمشاركة 64 قائد وقائدة.

وحضر الحفل الذي افتتح بمراسم وطقوس كشفية خاصة ، يوسف عودة مدير التربية والتعليم وفاروق غنايم رئيس بلدية الكفريات وفواز دروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات واحمد عبيد مدير مركز كفر زيباد وناصر الفقيه وسحر المجذوبة رئيسا قسما الكشافة والمرشدات في الوزارة.

وفي كلمته،رحب عودة بالمشاركين من كافة مديريات الوطن، مؤكدا أهمية عقد مثل هذه الدراسة لما لها الأثر الكبير في تنمية مهارات قادة وقائدات الفرق الكشفية والإرشادية في تعزيز مبادئ الانتماء والعمل التطوعي لدى أفراد الفرق من الطلبة.

وأشار عودة إلى دور قادة وقائدات الفرق في تعديل السلوكيات والثقافات السلبية في المجتمع وذلك من خلال القيام بأنشطة وتنفيذ مشاريع من قبل أفراد الفرق.

بدوره دعا دروبي المشاركين إلى الالتزام بما يصدر عن قيادة الدراسة من تعليمات بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذها والتي تتمثل في إعداد جيل من القادة ليتمكنوا نقل الخبرات والمهارات إلى الفئة الأساسية المستهدفة من تنفيذ الدورات والدراسات المختلفة وهم الطلبة.

كما قدم دروبي شكر الوزارة لكافة المؤسسات التي دعمت عقد الدراسة وخص الشرطة وبلدية الكفريات والهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه رحب غنايم بالضيوف وأعرب عن استعداد البلدية تقديم كل ما يلزم من احتياجات لضمان نجاح الدراسة وتحقيق أهدافها.

كما هنا ناصر الفقيه قائد الدراسة المشاركين بسلامة الوصول وعبر عن أمنياته لهم بالاستفادة من كل ما يتم طرحه طيلة أيام الدراسة التي تستمر لستة أيام ومن ثم نقله للطلبة المنتسبين للفرق الكشفية والإرشادية.

هذا ويشرف على تدريب المشاركين في الدراسة القادة ناصر الفقيه قائد الدراسة وسحر المجذوبة قائدة البرامج وهيئة تدريب مكونة من ضياء نصار واحمد خروب ومحمود أبو خليل وخيرية سمارة ورائد دويكات ولبنى أبو سرحان.