الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب من تربية شمال الخليل ينقذ طفلا من الغرق

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 22:07 )
الخليل- معا- في مشهد يحاط بالدهشة، عندما هم الطالب بهجت عبد المحسن حمدان العملة من طلاب الثانوية العامة بصعود حافلة الرحلة التي قامت بها مدرسة بيت أولا الثانوية للبنين يوم الاثنين 11/4/2011، رأى طفلا يبلغ العاشرة من عمره يسقط في بركة بمتنزه في أريحا يبلغ عمقها ثلاثة أمتار، ولاحظ أن الطفل يغطس ويطفو مرارا وبعد المرة الثالثة لم يطف.

قال بهجت: فقفزت من فوق السياج متوجها إلى البركة ثم قفزت في الماء بحذائي وملابسي قاصدا قاع البركة حيث وجدت الطفل غارقا في القاع، فأمسكت به وأخرجته إلى جانب البركة، وهناك بدأ الطفل باستقياء الماء الذي بلعه، ثم حضر منقذ البركة، وعندما سألته ماذا نفعل؟ قال بهجت :صدمني بإجابته قائلا: إن حالات كثيرة يحدث معها هذا الأمر.

غير أن معلمي مدرسة الطفل توجهوا للطالب بهجت العملة بجزيل الشكر والامتنان على شجاعته وموقفه الإنساني الرائع، حتى قال الأستاذ حمدي العملة وهو مدرس في مدرسة بيت أولا الثانوية للبنين "خجلنا من كثرة شكرهم لنا".

أما والد الطالب بهجت الحاج عبد المحسن العملة فقال: الحمد لله الذي سخر ابني بهجت لإنقاذ هذا الطفل في الوقت المناسب، وأرجو أن يكرم الله ولدي بهذا العمل بالنجاح في الثانوية العامة هذا العام.

هذا، وسيقوم مدير تربية شمال الخليل أ. بسام طهبوب بتكريم الطالب بهجت العملة في حفل خاص بتقديم شهادة شكر وتقدير له على موقفه الرائع والجريء.