الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقالة مسؤول ملف المفاوضات للافراج عن شاليط

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 19:58 )
القدس - معا - اعلن حجاي هداس مسؤول ملف المفاوضات للافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط بعد مرور سنتين على تسلمه لهذه المهمة، وقد عزى اسباب تنحيه عن هذا المنصب لاسباب عائلية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطق بالعبرية، اليوم الخميس، فقد سارع حجاي هداس للتأكيد مساء امس انه تنحى عن هذا المنصب لاسباب عائلية محضة، وليس كما يشاع عن عدم احداث تقدم في المفاوضات مع حركة حماس لاتمام صفقة التبادل.

واضاف الموقع ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اسند هذه المهمة الى حجاي هداس شهر ايار عام 2009، ذلك التاريخ لم يجر تقدم مهم على المفاوضات على العكس من ذلك فقد شهدت المفاوضات وفقا للعديد من المصادر الاسرائيلية جمودا خلال الاشهر الاخيرة.

واشار الموقع الى تأكيد حجاي هداس للاسباب العائلية لانهاء مهامه وكذلك للاتفاق الذي سبق وعقده مع نتنياهو لتسلم هذه المهمة لسنتين، نافيا ايضا بعض التلميحات التي اشارت الى ارتباط استقالته بعدم اختيارة لتسلم جهاز "الموساد" الاسرائيلي.

وقد اشار بعض المحللين الاسرائيليين ان هذه الاستقالة لن تؤثر على ملف المفاوضات لاتمام صفقة شاليط، خاصة في ظل الجمود الذي لازم المفاوضات طوال 10 شهور الاخيرة.