الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية خلال مهرجان الانتصار رغم الحصار : حكومة الوحدة لن تتنازل عن الثوابت ولنا الفخر ان نكون اول من اسس لها

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 22:32 )
غزة-معا- اكد رئيس الوزراء اسماعيل هنية ان حكومة الوحدة الوطنية بمحددات سياستها لن تتنازل عن حقوق ولن تفرط في ثوابت وستحمي مشروعية المقاومة .

واوضح هنية في كلمة له خلال مهرجان الانتصار رغم الحصار بمناسبة الفوز باغلبية مقاعد جمعية المحاسبين ان حركة حماس تفخر بان تكون صاحبة السبق في تاسيس اول حكومة وحدة وطنية منذ قدوم السلطة الفلسطينية .

وقال هنية :"نحن نتقدم للحكومة انطلاقا من قناعتنا ويمكن القول ان حركة حماس لها الحق في فعل ما تشاء لانها صاحبة الاغلبية في المجلس التشريعي "

واشار الى انه لن يتم التحرك في مربع الثوابت والاصول والقواعد وانما سيكون التحرك في مربع المتغيرات موضحا ان محددات البرنامج السياسي الذي تم الاتفاق عليه مستندة لوثيقة الوفاق الوطني وملتزمة بالضوابط التي وضعتها حركة حماس على وثيقة الاسرى .

من جهته اكد موسى ابو حسين ممثل الكتلة الاسلامية خلال المهرجان ان فوز الكتلة الاسلامية في انتخابات المحاسبين تشكل ضربة قاضية لمن وصفهم بالمتعاونين مع اعداء الشعب الفلسطيني.

وقد تخلل المهرجان اناشيد وهتافات مؤيدة لحماس ولهنية وداعية اياه الى مواصلة عمله في قيادة الحكومة.

يذكر ان الكتلة الاسلامية فازت باغلبية مقاعد جمعية المحاسبين في القطاع حيث حصلت على 22 مقعد في الانتخابات التي جرت هذا الشهر .