الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء لجنة غولديستون : لن نتراجع عن التقرير ونتائجه

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 09:04 )
بيت لحم- معا- اكد اعضاء لجنة غولديستون التي حققت في مجريات الحرب الاسرائيلية على غزة تمسكهم بالتقرير ونتائجه وعدم نيته العمل على الغاء التقرير الذي بات يعرف باسم " تقرير غولديستون " خاصة وان اجهزة التحقيق الاسرائيلية اثبتت عدم قدرتها وكفايتها على فحص الحقائق بشكل حقيقي .

جاء هذا التأكيد في مقال خاص نشره ثلاثة من اعضاء اللجنة اليوم " الخميس" في صحيفة الغارديان البريطانية وذلك ردا على ما عرف بمقال الندم الذي نشره القاضي غولديستون نفسه مدعيا بان حقائق جديدة تجدلت له لو عرفها قبل صياغة التقرير لكان مختلفا تماما عن صيغته الحالية .

وقال القضاة الثلاثة ، هينا جيلياني ، كريستين تشينكو، دوزمنت تروربس في مطلع مقالهم " نشر في الايام الاخيرة عبر وسائل الاعلام المختلفة مقالات وردود مختلفة حاولت المس في شرعية وصدقية نتائج عملنا وان التقرير يحتوي في داخله على نتائج توصلنا اليها بعد عمل وتحقيق غاية في الدقة والاستقلالية والموضوعية ونحن نقف وبكل قوة خلف تلك النتائج ".

وتطرق القضاة للتحقيقات التي اجراها الجيش الاسرائيلي المتعقلة بشكاوى مختلفه حول وقائع جرت خلال الحرب على غزة بقولهم " ان جهات واليات التحقيق التي اتبعتها جهات الاختصاص الاسرائيلية اثبتت عدم كفايتها لفحص الحقائق بشكل حقيقي ".