الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة لوكالة معا : يدعو إلى عقد مؤتمر وطني وشعبي وجاد في خيمة فلسطينية تجنبا للانقسام وحقنا للدماء

نشر بتاريخ: 16/07/2005 ( آخر تحديث: 16/07/2005 الساعة: 18:43 )
معا- دعا حسن خريشة النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إلى الشروع الفوري لعقد حوار وطني وشعبي جاد في خيمة فلسطينية تجنبا للإنقسام وتوحيدا للجهود وحقنا للدم الفلسطيني باعتباره خط أحمر لا يمكن تجاوزه .
وعقب خريشة على ما جرى في غزة بالقول إن ما حدث غير طبيعي وكنا نأمل دوما أن يتجنب شعبنا هكذا فتن وأضاف أن كافة القوى والفصائل لم ترتقي بموقفها لمستوى الحدث الذي حصل وأنه علينا أن نقف مطولا أمام ما جرى لنستفيد ولنستخلص العبر منه حتى لا يتكرر مرة أخرى .
وردا على التصريحات المتبادلة بين حركتي فتح وحماس أكد أن تصريحات هنا وهناك ما هي إلا خطوات ترقيعية حسب تعبيره وأنها لا تؤدي إلى إنهاء جذري للوضع قائلا نحن بحاجة الى تصريحات منضبطة تمس الواقع بعيدة عن الخيال وبعيدة عن الامنيات التي تملكها أطراف لها مصالحها وعلينا أن نتوخى الدقة في تصريحاتنا خاصة في الظرف الراهن كما علينا أن لا نؤجج مشاعر الكراهية والعداء بين هذا الطرف وذاك من خلال تصريحات غير منطقية وغير مقبولة فنحن نريد توحيد الجهود ويجب العمل باتجاه ذلك .
من جهة أخرى طالب خريشة بتوضيح رسمي حول ما نسب للرئيس محمود عباس بشأن التجنيس مؤكدا أن حق العودة حق مقدس غير قابل للتقزيم وغير خاضع لأية وجهة نظر .