الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحه توضح ملابسات عدم حضور الوزير جلسة الاستماع بالتشريعي

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 22:12 )
نابلس- معا- نفت وزارة الصحة ما تناقلته وسائل الاعلام حول رفض وزير الصحة حضور جلسة استماع مع لجنة تقصي الحقائق في المجلس التشريعي.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه انه لم يصدر اي رفض من الوزير لحضور جلسة الاستماع بل تم الطلب لتاجيل الجلسة الى وقت لاحق بعد وصول انباء عن اعتصام من قبل الاطباء امام التشريعي "وما قد يترتب على ذلك من تهديد لحياة بعض اعضاء المجلس الطبي".

وفيما يلي نص البيان كما ورد من وزارة الصحة :

اشارة الى ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بخصوص عدم حضور وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي لجلسة الاستماع المقررة يوم الاربعاء 13/4/2011 مع لجنة تقصي الحقائق في المجلس التشريعي حول شكاوى بعض الاطباء على المجلس الطبي الفلسطيني نود ان نوضح مايلي:

1-لقد سبق عقد لجنة الاستماع حملة تحريض واسعة من قبل عدد من الاطباء ،بعد ان علموا بمكان وزمان الجلسة ،حيث تخلل هذا التحريض دعوات للاعتصام امام المجلس التشريعي وتصعيد الامور واتخاذ اجراءات فورية ومفاجئة ودعوات لتهديد حياة بعض اعضاء المجلس الطبي ومن هنا تم الاعتذار عن حضور الجلسة حفاظا على الامن العام وتجنب أي مواجهات قد تسيئ لابناء شعبنا وسلطتنا الوطنية.

2-لم يصدر أي رفض من وزير الصحة لحضور جلسة الاستماع بل تم الطلب لتأجيل الجلسة الى وقت اخر قريب أو ايجاد خيارات اخرى دون المساس بجوهر الموضوع وعمل لجنة تقصي حقائق.

3-ان وزارة الصحة وهي تسطر الانجاز تلو الانجاز لتحقيق وضع صحي متطور امن ومستدام يليق بأبناء شعبنا الصامد بجهد وعرق الكوادر الصحية المختلفة وبناء مؤسسات الدولة وهذا ما اكده التقرير الصادر عن البنك الدولي وبعض الهيئات الاممية مؤخرا ستظل وفية لتطلعات ابناء شعبنا.