الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: سنعلن قريبا عن قتلة ايتامار..وسنحارب السلطة لدفع الضغط الدولي

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 15:06 )
القدس-معا-قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الليلة إنه قد يتمكن قريباً من الإعلان عن إلقاء القبض على قتلة المستوطنين الخمسة في مستوطنة إيتامار التي حدثت الشهر الماضي.

في غضون ذلك وفي الشان السياسي قال نتانياهو ان حكومته ستقف بحزم في وجه اي ضغط دولي لجهة قبول شروط السلطة الفلسطينية المتعلقة بعملية السلام واعتراف الدول الاجنبية بالدولة الفلسطينية.

واضاف نتنياهو كما نقله موقع صحيفة يديعوت احرنوت "نحن سنقف على مبادئنا ومحاربة أولئك الذين يحاولون املاء شروطهم التي تجردنا من الأمن والسلام".

"واضاف " ان أي اتفاق سلام يجلب معه الامن هو ليس مجرد سلام على الورق ، ولكن السلام المستدام يتمثل في وضع مباديء اساسية لهذا الغرض الأول : اعتراف فلسطيني بدولة اسرائيل كوطن للشعب اليهودي ؛ والثاني هي الترتيبات الأمنية الحقيقية على أرض الواقع " .

وحذر ان اسرائيل سوف تواجه تحديات كبيرة في العامين المقبلين".

وقال نتانياهو تعليقا على تقارير اجنبية قالت ان اسرائيل وراء الضربة الجوية الأخيرة على السودان "نحن نفعل الكثير ولا نركز فقط على رد الفعل ، ولكن أيضا على الوقاية ، وإحباط أعدائنا من تسليح أنفسهم".

وحول ما يجري في الوطن العربي من تغيرات, قال نتنياهو "كل شيء يترنح في الشرق الاوسط هناك زلازل وكل ما أعرفه هو أن هناك دولة واحدة مستقرة في المنطقة حرة ومزدهرة هي دولة اسرائيل ".