الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يوقد شعلة الحرية للاسرى بقلقيلية

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 09:36 )
قلقيلية- معا- اوقد الدكتور سلام فياض مساء اليوم السبت شعلة الحرية للاسرى خلال زيارة قام بها لمنزل الاسير اكرم منصور في مدينة قلقيلية والذي امضى في سجون الاحتلال 33 عاما.

وقال فياض خلال احتفال اقيم في محافظة قلقيلية للتضامن مع الاسرى: ان قضية الاسرى قضية وطنية وقضية شخصية لكل مواطن فلسطيني ولا يمكن التخلي عنها مهما طال الزمان، مجددا مطالبته لسلطات الاحتلال بالافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين وسرعة الافراج عن الاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة.

واكد فياض انه ان الاون لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف داعيا حركة حماس لقبول وثيقة الاسرى لانهاء الانقسام والمشاركة في حكومة وحدة وطنية قادرة على ادارة شؤون البلاد حتى الاعلان عن الدولة الفلسطينية بقوة وثبات.

جاءت اقوال فياض هذه خلال كلمته التي القاها امام الاف المواطنين الذين شاركوا مساء اليوم في حفل ايقاد شعلة الحرية للاسرى والذي نظمه نادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى الفلسطينيين وحركة فتح اقليم قلقيلية للتضامن مع الاسير اكرم منصور ثالث اقدم اسير في السجون الاسرائيلية.

وشارك في الاحتفال الى جانب رئيس الوزراء وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ووزير الاسرى السابق اشرف العجرمي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام واعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية في المحافظة وامين سر واعضاء اقليم حركة فتح في المحافظة وحشد من ممثلي المؤسسات الامنية والمدنية في المحافظة.

وكان فياض استهل زيارته لمحافظة قلقيلية بزيارة الى عزبة الطبيب شرق قلقيلية للتضامن مع اهلها، والتقى بعدها بمحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومدراء الاجهزة الامنية الذين رافقوه الى منزل الاسير اكرم منصور وسط المدينة.