السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر آخر المستجدات الميدانية وسبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 19:21 )
خان يونس-معا- التقى الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس في مكتبه بمقر المحافظة المدير السابق للجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة خان يونس والمدير الجديد ترافقهم أمال العديني المسؤول الميداني للجنة الدولية للصليب بالمدينة لبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة آخر المستجدات و الأوضاع الإنسانية لمواطني المحافظة.

وشرح الفرا للوفد، ابرز الانتهاكات والخسائر التي تنفذها قوات الاحتلال بحق المواطنين، مشيراً إلى أن إجمالي الخسائر التي لحقت جراء الإجتياحات الأخيرة على بلدة خزاعة وصلت إلى أكثر من مليون دولار إلى جانب ما ألحقه من خسائر في مناطق الفخاري وعبسان والقرارة شرق المحافظة.

وأكد د. الفرا على أهمية تعزيز التعاون المشترك وبذل المزيد من الجهود من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الذي يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة ، مشيداً بالجهود الحثيثة الذي يشغلها الصليب ودوره الإنساني في تخفيف المعاناة والوقوف بجانب شعبنا، الذي بات يعاني من تدهور كبير في شتى الجوانب الإنسانية والقطاعات الحياتية المختلفة، جراء الأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة.

من جهتهم اوضح اعضاء الوفد الزائر أن مهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مهمة إنسانية و يلقى على عاتقها مسؤولية أساسية تتمثل في مواصلة دعم واحترام القانون الدولي الإنساني المخصص لحماية المواطنين.

واوضح وفد الصليب الاحمر أن اللجنة تساهم في برامج هادفة ترمي إلى تحسين الواقع المعيشي الصعب للمواطنين في ظل استمرار تواصل العدوان وحصاره المفروض.

وأكد الوفد على أن الصليب يتابع عن كثب أحوال السكان وظروفهم الإنسانية الصعبة، من منطلق واجباته ومسؤولياته التي يقوم بها في المنطقة.