السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- اعتصام ومسيرة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 17:44 )
جنين- معا- نفذ أهالي الأسرى وأبناء المحافظة ومؤسساتها الرسمية والشعبية وأطرها الوطنية اعتصاما حاشدا تلاه مسيرة من أمام مقر الصليب الأحمر وذلك تلبيه لبرنامج اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

وحضر إلى مقر الصليب الاعتصام أضافة لأهالي الأسرى قدورة موسى محافظ جنين وعطا ابو ارميلة أمين سر حركة فتح اقليم جنين وراغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى ورئيس نادي الاسير الفلسطيني ونظمي ربايعة مدير وزارة الاسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والاطر النقابية والنسوية.

وفي نهاية الاعتصام انطلقت مسيرة من مقر الاعتصام تقدمتها فرق الكشافة وسيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وسط هتافات مؤيده للأسرى ورافضه لبقاء احتجازهم ورفع المشاركون خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بإطلاق سراح الاسرى بما في ذلك الرايات المعبرة.

وجابت المسيرة شوارع المدينة وانتهت بمهرجان خطابي على الدوار الرئيسي، حيث القى محافظ جنين قدورة موسى كلمة عاهد فيها الاسرى وذويهم بالعمل بكل جهد حتى أطلاق سراح الاسرى كي يعيشوا في رحاب وطنهم ويساهموا في بناء الدولة كما سبق وان ساهموا بدحر الاحتلال.

فيما اعتبر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى أن ما يجرى داخل سجون الاحتلال لا يعدوا كونه يمثل سياسة الموت البطيء بحق الاسرى معتبرا أن العام 2010 والربع الأول من العام 2011 هو الاسوء بتاريخ الحركة الاسرى ما يستدعي التوحد والمناصرة من اجل نصرتهم.

|126316|كما أكد مهند جردات وخلال كلمته بذل وزارة الاسرى كل الجهود في سبيل ابقاء قضية الاسرى على سلم الأولويات وصولا لاطلاق سراحهم.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية أكد ناصر ابو عزيز عضو المجلس الوطني الفلسطيني في الحث على المشاركة الشعبية وذلك تقديرا ووفائا للأسرى والذين قدموا كل ما بوسعهم من اجل نصرة الوطن والكي تنعم الأجيال القادمة بالحرية والاستقلال.

|126314|وبذات السياق، القت والدة الاسير علي القنيري قصيدة شعرية معبرة أصغى جميع المشاركين لعباراتها والتي أكدت من خلالها على الروح المعنوية التي يتمتع بها الاسرى وأهاليهم رغم قسوة السجن والسجان.

وبدورها القت الطفلة تبارك ابنة الاسير رياض ابو عابد والتي استصرخت بقصيدتها العالم باسم أبناء الاسرى من خلال خلق حالة من المساواة بينهم وبين أطفال العالم عبر الضغط من اجل الإفراج عن آباء هؤلاء الأطفال ما كان له الأثر الكبير في الحضور جميعا.

|126313|فيما رثا في كلمته الاسير المحرر وليد فايد الشهيد ابو جهاد في الذكرى الثالثة والعشرين لاستشهاده، معتبرا ان مسلسل الاحتلال وجرائمه لا يقف باغتيال القادة وكل ما يستخدم بحق الاسرى.