الأربعاء: 06/12/2023 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت: الرئيس عباس التقى في عمان مسؤولين اسرائيليين في محاولة لانهاء قضية الجندي الاسير في غزة

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 03:21 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت على موقعها الاليكتروني فجر اليوم ان الرئيس محمود عباس والذي غادر الى الاردن امس على متن مروحية أردنية التقى مسؤولا اسرائيليا من وزارة الدفاع من اجل ايجاد حل سريع لاطلاق سراح الجندي الاسير في غزة جلعاد شليط.

واضاف الموقع ان الرئيس التقى ايضا في العاصمة الاردنية عمان مع رئيس الامن الداخلي يوفال ديسكن وناقشا ذات القضية.

وكان الرئيس محمود عباس غادر مساء امس رام الله على متن مروحية أردنية متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الحكومة الأردنية معروف البخيت.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة لوكالة معا "أن الرئيس عباس توجه إلى عمان للقاء جلالة الملك عبد الله الثاني وذلك في إطار المشاورات المستمرة بين الطرفين الفلسطيني والأردني".

وأضاف "أن عباس سيطلع الملك عبد الله على نتائج الحوار الفلسطيني الذي تم خلاله التوصل لاتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية والخطوات التي سيتم اتخاذها لاحقا ".

وقال "أن عباس سيطلب من عبد الله مواصلة دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية سيما أن العاهل الاردني سيتوجه غدا إلى الولايات المتحدة الأمريكية و سيحضر الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ".

وأضاف "أن الدول العربية ستتقدم خلال الأسبوعين القادمين لمجلس الأمن الدولي لطرح القضية الفلسطينية مجددا على مجلس الأمن ".

وتابع "هناك اتصالات دولية مع كل الأطراف الدولية الفاعلة وخاصة أطراف اللجنة الرباعية الدولية من اجل إنهاء الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني".

هذا وسيعود الرئيس عباس إلى رام الله هذه الليلة حيث من المقرر أن يستقبل الرئيس البولندي غدا في مقر الرئاسة في رام الله.