الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للمعلمين أمام الصليب الاحمر في جنين.. ورسالة لكوفي عنان تطالب بفك الحصار

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 14:52 )
جنين- معا- نظمت اللجنة المطلبية الموحدة للمعلمين الحكوميين في جنين اليوم اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة.

وشارك العشرات من المعلمين والمعلمات وممثلي الاتحادات والنقابات التابعة للموظفين في المحافظة في الاعتصام, حيث سلموا رسالة بواسطة الصليب الاحمر للأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان.

وألقى احمد ياسين منسق اللجنة المطلبية في محافظة جنين بيان اللجنة المطلبية الموحدة للمعلمين الحكوميين, موجها التحية إلى مديري التربية والتعليم ومدراء المدارس والإداريين والمعلمين والمعلمات الملتزمين بالإضراب "مظهرين أروع الصور التي تؤكد صلابة المعلمين وتشبثهم بحقهم الثابت والاكيد في الحصول على رواتبهم كاملة غير منقوصة".

وقال ياسين:" إن ما أعلنه الرئيس أبو مازن من اقتراب موعد تشكيل حكومة وحدة وطنية, يثلج صدور المعلمين خاصة, والمواطنين عامة ويضفي ارتياحا كبيرا لدى الشارع الفلسطيني الذي ينبذ الفرقة والتناحر بطبيعته".

كما أكد على استمرار الإضراب حتى يتم التوصل لاتفاق يضمن حقوق المعلمين والمعلمات, موضحا أن الإضراب ليس موجها ضد احد وإنما مطلبي بحت "لان الأهم في الإضراب هو توفير لقمة العيش الكريمة لأهالي المعلمين التي أضناها وقف الرواتب".

واستنكر ياسين محاولة بعض المسؤولين في وزارة التربية والتعليم ممارسة الضغط الاعتباري والمعنوي والتهديد اللفظي للمضربين والطلب إليهم التوجه لمدارسهم أو مراكز عملهم.

وسلمت اللجنة الصليب الأحمر الدولي في المدينة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة جاء فيها "نحن في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين واللجنة المطلبية الموحدة نتوجه إلى سيادتكم بضرورة العمل الدؤوب لإنهاء حالة الحصار الجائر على شعبنا الفلسطيني بسبب خياره الديمقراطي الأمر الذي انعكس سلبا على كافة قطاعات شعبنا وشرائحه ونخص بالذكر أبناءنا الطلبة الذين حرموا من الالتحاق بمدارسهم أسوة بباقي طلبة العالم بسبب توقف صرف رواتب المعلمين".

وختمت الرسالة "وعلى ذلك نهيب بسيادتكم استخدام صلاحياتكم للعمل على إنهاء هذه المشكلة الإنسانية".