الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يرحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية ويدعو الى بناء اسس قوية لبقائها وصمودها

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 15:58 )
نابلس- معا- رحب حزب الشعب الفلسطيني اليوم بالاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم مختلف الفصائل والكتل البرلمانية والخبراء من التكنوقراط والشخصيات المستقلة، داعيا الى بناء اسس سليمة متينة وقوية لبقاء هذه الحكومة وقدرتها على الاستمرار والصمود امام التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة.

واشاد الحزب في بيان وصل"معا" نسخة عنه بأهمية توفر الحساسية المطلوبة من قبل الجميع لتقدير حجم المعاناة والمصاعب الهائلة التي غرق فيها المجتمع والاقتصاد الفلسطيني، والتداعيات الاجتماعية والامنية المتفاقمة لهذا الوضع.

ورأى الحزب ان اولى المهام الملموسة للحكومة تتمثل في معالجة اربع قضايا اساسية، اهمها وقف التدهور في المكانة السياسية للقضية الفلسطينية واعادة الاعتبار لها على مختلف الصعد عربيا واقليميا ودوليا، باعتارها قضية عادلة، تعكس طموح الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال.

كما اشار الحزب الى ان الوضع الاقتصادي الكارثي والمعيشي للغالبية الساحقة من ابناء الشعب والتي وصلت نسبة الفقر حوالي 60% يقع في صلب عمل الحكومة القادمة، بما فيها العمل على توفير رواتب الموظفين المستحقة، وايجاد فرص عمل جديدة للحد من ظاهرة البطالة المتفاقمة بالتعاون ما بين الحكومة والقطاع الخاص والتخطيط لبناء اقتصاد قادر على النمو والتطور، عبر تشجيع الاستثمار من خلال قوانين خاصة.

ودعا الحزب الحكومة المرتقبة الى العمل على وقف الكارثة الامنية والانفلات الامني الذي اصبح سيفا حادا في وجه المواطن والسلطة على حد سواء.

وأكد حزب الشعب ان معالجة القضايا السابقة سيفتح الباب واسعا امام تنفيذ خطة حقيقية وجادة للاصلاح، بما يشمل كافة المجالات، في مؤسسسات السلطة وخارجها بما يعيد ثقة المواطن وشعوره بقدرته على الصمود.