السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم الوسطى تشرع بتنفيذ مشروع تدريب الإخلاء الأمني والإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- بدأت مديرية التربية والتعليم بالوسطى بتنفيذ مشروع تدريب الإخلاء الآمن والإسعافات الأولية.

جاء ذلك في إطار خطة تهيئة الاستجابة للطوارئ بالتعاون مع مجموعة غزة للثقافة والتنمية من خلال مركز النور للدراسات، بحضور محمد العزازي رئيس قسم الصحة المدرسية، وأحمد دلول رئيس قسم العلاقات العامة، وبمشاركة (26) مرشدا ومعلم تربية رياضية وذلك بمدرسة رودلف فلتر الأساسية المشتركة.

وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي بواقع 22 ساعة تدريبية حول الإخلاء الآمن والإسعافات الأولية، وذلك في سبعة مدارس من مديرية الوسطى وهي مدرستي البريج الثانوية "أ" و "ب" للبنات، ومدرستي بلال بن رباح الأساسية للبنين والبنات، ومدرستي خالد بن الوليد "أ" و "ب" للبنين، ومدرسة كفر ياسيف المشتركة، بواقع متدربين اثنين من كل مدرسة وهما المرشد التربوي ومعلم التربية الرياضية، كما يتضمن المشروع توريد مجموعة من المعدات اللازمة للتعامل مع الطوارئ في المدارس المستهدفة.

هذا وسيشمل المشروع زيارة المدارس والاجتماع مع لجنة الطوارئ فيها، وكذلك سيتم تنفيذ مناورة عملية في الإخلاء في جميع المدارس المستهدفة .

وفي سياق منفصل نظم قسم الإشراف التربوي درسا توضيحياً في التعبير الشفوي وذلك بمدرسة العائشية الأساسية "ب"، بحضور المشرف التربوي أ. أحمد عيد ومديرة المدرسة أ. فاطمة البطنيجي وبمشاركة (13) معلم ومعلمة من مدرسي التعليم الأساسي.

وقامت المعلمة فاطمة البحيصي بتنفيذ الدرس، حيث هدف الدرس التوضيحي إلى تعريف الطالبات على أنواع التعليم الشفوي وترك المجال للطالبات في حرية التعبير في حرية التعبير الشفوي، وذلك من خلال توظيف الصور الفنية المختلفة، وباستخدام العديد من الوسائل الحديثة كجهاز عرض LCD والبطاقات، وفي اللقاء البعدي للدرس اتفق الحضور على تنفيذ دروس توضيحية أخرى في اللغة العربية وباقي المباحث الأخرى، وترك المجال للطلبة صغار السن للتعبير عما يجول في أنفسهم.

ويذكر أن مدرسة العائشية الأساسية "ب" قد أعدت خلال الشهر الماضي درسين توضيحيين في مبحث اللغة العربية والرياضيات.