الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يؤكد أهمية إنجاح تشكيل حكومة الوحدة والدعوة لعقد مؤتمر دولي لإرساء السلام العادل

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 20:51 )
رام الله - معـــاً - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي مع المبعوث الاوروبي الخاص مارك اوتي وممثل النمسا ولغينغ ليموربنغ ومستشار الممثلية المصرية لدى السلطة الوطنية شريف لطفي كل على حده ..

وقال النائب البرغوثي :" إن الاجتماعات تركزت بشكل أساسي على أهمية إنجاح فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية بإعتبارها إنجازاً للشعب الفلسطيني والمنطقة وستفتح الآفاق لكسر وإنهاء الحصار الظالم وإنجاز وقف متبادل لإطلاق النار والإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية إضافة الى الدعوة لعقد مؤتمر دولي لإحياء الجهود الرامية لإزالة الإحتلال وإرساء سلام عادل في المنطقة ووضع آلية لحل قضية الأسرى الفلسطينية ..

وأكد النائب البرغوثي خلال لقاءاته تلك ان البرنامج السياسي للحكومة سيمثل رؤية واقعية تحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتفتح الآفاق لأي جهود مخلصة من أجل إرساء سلام حقيقي وعادل، وأضاف النائب البرغوثي انه لا يوجد مخرج من الوضع الفلسطيني الحالي سوى انشاء حكومة وحدة وطنية لان انشاءها هو تكريس لمبدأ الديمقراطية والمشاركة السياسية وتحقيق الهدف الذي نسعى اليه منذ سنين وهو انشاء إطار وطني موحد لأول مرة وإنهاء الإزدواجية في الخطاب السياسي بحيث نخاطب العالم برؤية وإستراتيجية .

من جانبه رحب المبعوث الاوروبي مارك اوتي بحكومة الوحدة الوطنية مؤكداً ان الاتحاد الاوروبي سيتعامل معها على أساس الأفعال وإنه يتطلع الى البرنامج السياسي الذي سيتبلور حال الإعلان عن تشكيلها، هذا وساد أجواء اللقاءات ترحيب عام بالجهود التي تبذل لتوحيد الصف الفلسطيني .. كما أكد المستشار المصري شريف لطفي موقف مصر الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ووحدته