الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء:لا مشكلة في ان يلتقي وزرائي بنظرائهم الاسرائيليين.. والمفاوضات لمنظمة التحرير..وراتب شهر قبل رمضان

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 21:26 )
غزة -معا- أكد رئيس الوزراء اسماعيل هنية مساء اليوم أنه لم يصدر اي مرسوم من الرئيس محمود عباس لاقالة هذه الحكومة و أن ما يدور من حديث حول الحقائب الوزارية غير صحيح و انه لم يتحدث مع الرئيس أبومازن في هذا الشان.

و أوضح هنية عقب حضوره بطولة شهداء وزارة الصحة لكرة القدم في قاعة سعد صايل الرياضية بمدينة غزة" أن أي وزير سيحمل حقيبة وزارية يجب ان يتوفر فيه شرطان" النزاهة و الكفاءة" وان تشكيل هذه الحكومة له علاقة بتحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية و أن حركة حماس بما أنها الغالبية في البرلمان فبالتأكيد هي التي تكلف رئيس الوزراء و أن هذا الموضوع في حكم المنتهي" .

واشاد رئيس الوزراء بحكومته التي ادارت الشان الفلسطيني وكانت أمينه على حقوق الشعب وحريصه على الوحدة الوطنية موضحا أن ملف المفاوضات هو لمنظمة التحرير وغير مطروح على أجندة الحكومة.

واضاف هنية "لاتوجد مشكلة في ان يلتقي الوزراء بنظرائهم الاسرائيليين لتسير مهام الحياة و اما التفاوض السياسي فهذا ليس شأننا "

ووجه هنية كلامه للموظفين المضربين بان يعودوا لمزاولة اعمالهم حتي يتاح المناخ لتشكيل حكومة الوحدة مشيرا الى انه تم السعي لجلب المال فقد تم الاتصال بالامين العام للجامعه العربية عمرو موسى وسمو امير قطر من اجل المسارعة في تقديم العون للشعب الفلسطيني معربا عن امكانية توفير راتب للموظفين قبل شهر رمضان.