السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الاحمد يلتقي عضو رئاسة الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 21:49 )
رام الله- معا- التقى عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ونواب كتلة فتح جمال أبو الرب والدكتور عبدالرحيم برهم وأحمد هزاع في مكتب الكتلة صباح يوم الاربعاء بالسيد شولترز عضو رئاسة الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني ورئيس كتلة الإشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي وعدد من قيادات الحزب بالإضافة الى ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ..

ورحب رئيس كتلة فتح البرلمانية بالوفد الضيف مشيراً الى العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بالحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني ومواقفه المساندة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وشدد على أهمية هذه الزيارة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني على مختلف الأصعدة السياسية والإقتصادية والأمنية في ظل إستمرار العدوان الإسرائيلي وتواصل الحصار الظالم المفروض على شعبنا الفلسطيني ..

وتناول رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد مع الوفد الألماني التطورات الايجابية التي تمر بها الساحة الفلسطينية في ظل الاتفاق الذي تم مع حركة حماس على البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والذي يشكل بالأساس البرنامج الذي تتبناه منظمة التحرير الفلسطينية، والذي يستند على القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مشيراً الى أهمية هذا التطور الإيجابي، الذي يمكن أن يشكل رافعة للموقف السياسي الفلسطيني .

وشدد رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد على أهمية تجاوب المجتمع الدولي مع التطورات الايجابية الحاصلة والتي توفر الشروط الموضوعية لإعادة إحياء عملية السلام وإستئناف المفوضات وإخراجها من حالة الجمود التي بها .

وأشار ان القيادة الفلسطينية بالتنسيق مع الدول العربية تعد مبادرة جديدة تنوي تقديمها الى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لتفعيل وتطبيق قرارات الشرعية الدولية والمبادرات السابقة .. وأدان السيد عزام الأحمد السياسة الإسرائيلية المتبعة في إعتقال الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وحجزها لأكثر من عشرة آلاف فلسطيني في سجونها مشيراً الى ان هذه السياسة تشكل دليلاً واضحاً على أكذوبة الديمقراطية في إسرائيل، داعياً المجتمع الدولي والبرلمانيات العالمية والصديقة للضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن النواب والوزراء بما فيهم نواب كتلة فتح البرلمانية المعتقلين ومنهم النائب الأسير مروان البرغوثي والنائب جمال حويل والنائب أبوعلي يطا والنائب السابق حسام خضر .

ومن جانبه أكد السيد مارتن شولتز على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني بحركة فتح، وأكد على ان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط وضرورة حل هذا الصراع على أساس حل الدولتين لتحقيق السلام في المنطقة، وأوضح السيد شولتز أن كتلة الإشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي قد وضعت خطة للتحرك في منطقة الشرق الأوسط على أساسها يتم الدعوة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقادرة على الحياة من الناحية السياسية والإقتصادية، والدعوة الى تقديم مساعدات مالية وإقتصادية عاجلة لإعادة بناء البنية التحتية الفلسطينية ..

وتم الاتفاق من خلال الإجتماع على ضرورة البدء في بناء خطوات الثقة وكان من أهمها الإفراج الفوري عن النواب والوزراء المعتقلين، كما تم الاتفاق على تعزيز أهمية التقارب المشترك بين كتلة فتح البرلمانية والحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني وكتلة الإشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي