الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتسيلم:مكتب التحقيقات العسكرية سيحقق في 8 اعتداءات بالضرب والتنكيل للفلسطينيين من قبل جنود الإحتلال

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 02:04 )
بيت لحم- معا- قالت بتسيليم زهي مؤسسة حقوقية اسرائيلية ان الشرطة العسكرية الاسرائيلية ستحقق في ثمان اعتداءات تقدم بها فلسطينيون ضد جنود الجيش الاسرائيلي الذين ضربوهم ونكلوا بهم.

وقالت منظمة بتسليم في تقرير لها انها تسلمت قرار الشروع في التحقيق في كتاب أرسله محامي القيادة المركزية في أعقاب توجه المنظمة بهذا الطلب.

وبحسب التقرير فقد تبين من الإفادات التي جمعها باحثي منظمة بتسليم في الأسابيع الأخيرة وصف قاسي لعنف الجنود في منطقة شمال الضفة الغربية، وبالأساس المنطقة الواقعة ما بين نابلس وطولكرم.

واوضح تقرير بيتسيلم ان الحالات الثماني التي يدور الحديث عنها و التي حدثت في شهري تموز وآب اظهرت مهاجمة جنود الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين الذين حاولوا تجاوز الحواجز العسكرية من أجل التنقل بين القرى والبلدات الفلسطينية داخل أراضي الضفة الغربية.

وبحسب الإفادات ضرب الجنود فلسطينيين، شتموهم، أهانوهم، وخربوا ممتلكاتهم ، وجزء من المعتدى عليهم إحتاج الى العلاج الطبي في المستشفيات .

وباركت بيتسيلم هذا القرار للشروع في التحقيق وستعمل كل ما بوسعها لمد يد العون للشرطة العسكرية معتبرة الشروع في التحقيق في أسرع وقت وهو شرط ضروري من أجل إيجاد الحقيقة، أضف الى ذلك أن حقيقة الشروع في التحقيق يبعث برسالة هامة للجنود الذين يخدمون في الأراضي المحتلة إنه يجب احترام جسد وكرامة السكان الفلسطينيين، وإن المسؤولين على هذه الأعمال لابد أن يعاقبوا".