الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إيطالي بضيافة بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 15:29 )
بيت لحم-معا- زار دار بلدية بيت لحم وفد إيطالي من مدينة إستة المتوأمة مع بيت لحم ترأس الوفد مادلينا كارارو رئيسة المعهد التقني الحكومي في محافظة بادوفا.

وضم الوفد العديد من الأساتذة الجامعيين في مدينة استة رافقهم امين النابلسي ممثل الجالية الفلسطينية في شمال شرق ايطاليا ومحمد طه نائب محافظ بيت لحم ويوسف العارف امين سرحركة فتح في محافظة بيت لحم ووليد ابو جورة عضو اقليم فتح وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية د.فكتور بطارسة وأعضاء المجلس البلدي انطون سلمن وزغبي الزغبي و مدير البلدية انطون مرقص.

في بداية اللقاء رحب البطارسة بالوفد في مدينة المهد بيت لحم وتقدم بالتعازي بأسم اهالي المدينة للشعب الايطالي بمقتل الناشط السلمي فيتوريو اريغوني في غزة قائلاً "بأننا شعب ضد قتل اي نفس بشرية بصرف النظر عن العرق او الديانة، وتمنى ان يعم السلام في الاراضي المقدسة مقتبسا مقولة من رئيس بلدية فلورنسا الراحل جيورجيو لا بيرا عند قدومه لبيت لحم عام 1957 "بأن نجمة بيت لحم تصدر نور المحبة والسلام لجميع الشعوب للأبد".

ثم قدم البطارسة شرحاً مختصراً عما تمر به المدينة من حصار وتطويق لجدار الفصل وبناء المستوطنات الذي سلب الدونمات العديدة من أخصب أراضي المدينة محولها الى سجن كبير يضيق بأهلها ويؤثر على جميع نواحي حياتهم اليومية.

بدورها عبرت مادلينا كارارو عن سعادته لوجودها في بيت لحم شاكرة رئيس البلدية على حسن الاستضافة ومقدمة التهاني بحلول عيد الفصح المجيد وتمنت ان يعم السلام في بيت لحم وسائر فلسطين.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.