الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يشارك بمراسم إستقبال جثمان أريغوني بمطار ميلانو الدولي

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- قدم الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية نيابة عن الرئيس محمود عباس واجب العزاء لعائلة المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني وللحكومة الإيطالية وذلك خلال مراسم إستقبال الجثمان بمطار ميلانو الدولي يرافقه سفير دولة فلسطين بايطاليا صبري عطيه والشيخ خميس عابده والأب مفيد مصلح المتحدث الرسمي بإسم الروم الأرثدوكس.

وفي كلمة القاها الهباش خلال مراسم الإستقبال أكد بها على عمق العلاقة الفلسطينية الإيطالية وعلى المواقف المشرفة والداعمة للحكومة الايطالية للشعب الفلسطيني.

وعبر الهباش عن الصدمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الحادث الأليم مؤكدا ان هذا العمل بعيد عن قيمنا وديننا، وأن من قام بهذه الجريمة لا يخدم الا مصالح أعداء الشعب الفلسطيني بهدف الإساءة لنضال وكفاح الشعب الفلسطيني، الذي يناضل من أجل الحرية والإستقلال.

وفي سياق متصل قام الهباش بزيارة لوالدي اريغوني في ميلانو شمال ايطاليا حيث أكد ذوي اريغوني على دعمهم ومساندهم للقضية الفلسطينة وشكرهم لرئيس محمود عباس على مواقفه المشرفة ومتابعته واهتمامه لقضية مقل فيتوريو.

واستذكر والدي فيتوريو حبه لفلسطين ورغبته الدائمة في العودة اليها ووقوفه بجانب الشعب الفلسطيني مؤكدين أن ابنهم كان فلسطيني بمشاعره واحاسيسه.

واعرب الهباش عن ترحيبه لرغبة ذوي فيتوريو زيارة فلسطين ومقابلة الرئيس محمود عباس ليؤكدوا على عدالة القضية الفلسطينة ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة.