الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء بلديات محافظة خان يونس يفتتحون مقر مجلس الخدمات المشترك بالمدينة

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 12:33 )
خان يونس - معا - إفتتح رؤساء بلديات محافظة خان يونس ، اليوم ، مقر مجلس الخدمات المشترك الواقع وسط المدينة والذي يهدف إلى فتح قنوات التعاون مع الدول المانحة وتأمين النواحي المادية للنهوض بواقع البلديات عبر إستمرار التطوير في البنى التحتية والفوقية بما يعود بالفائدة على السكان .

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس ورئيس مجلس الخدمات المشترك في حديث للصحافيين عقده في مكتبه بعيد إفتتاح المقرعلى أهمية هذه الخطوة التي تبناها رؤساء بلديات المحافظة في إفتتاح المقر الجديد والذي سيكون النافذه الحقيقية للتواصل مع الدول المانحة والجهات الدولية بما يكفل تأمين المنح والهبات الخارجية للنهوض بواقع المحافظة في شتى المجالات الحياتية.

وشدد أبو شمالة أن المجلس سيأخذ دوره الطليعي في تمثيل البلديات لدى المؤسسات الرسمية والشعبية بما يتوافق وخدمة مصالح السكان في محافظة خان يونس ، إلى جانب تحقيق تطور في العلاقة مع المؤسسات المانحة لتحسين الخدمات المقدمة للبلديات والعمل على إعداد المشاريع المشتركة المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والطرق والنظافة وفتح الشوارع ورصفها وكل ما له علاقة بتقديم الخدمات بشكل أفضل .

وبين فكرة إنشاء المجلس التي تقوم على التعاون في العمل والخدمة المشتركة للبلديات مبيناً في الوقت ذاته أن المجلس أفتتح بدعم من الحكومة الإيطالية .

ووجه أبو شمالة رسالة من أبناء الشعب الفلسطيني ورؤساء البلديات إلى الحكومة الإيطالية بضرورة أن يواصلوا الدعم والإيفاء بتعهداتهم المالية لإنجاز مشروع الصرف الصحي في خان يونس لا سيما إستكمال إنشاء الخط الناقل البالغة كلفته مليون دولار تقريباً الذي توقف العمل به مؤخراً والممتد من منطقة الأوروبي وحتى أحواض المعالجة الواقعة بالقرب من منطقة صوفا جنوب شرق خان يونس .

وأشار أبو شمالة أن مشروع الصرف الصحي توقف نتيجة لإحجام الدول المانحة عن تقديم المعونات المادية للشعب الفلسطيني ، لافتاً إلى أن هذه الجزئية المتعلقة بالخط الناقل الأخير تعتبر من الأجزاء الحيوية التي تكفل تشغيل المشروع بمرافقه المختلفة على مراحل وبالتالي التخفيف من الأعباء النفسية والمادية على السكان وإنقاذ المشروع الحيوي برمته .

ولفت القول ، أن البلدية ومن خلال مجلس الخدمات ستسعى جاهداً في التواصل مع المانحين في أوروبا والعالم من أجل تأمين تشغيل المشروع الذي يحظى بإهتمام جميع السكان .

يشار إلى أن سبع بلديات في المحافظة تنطوي تحت مجلس الخدمات المشترك المتمثلة في بلدية خان يونس وبني سهيلا والقرارة وخزاعة وعبسان الكبيرة والصغيرة والفخاري .