الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تطلق مسابقة في القصة القصيرة إحياءً لشهداء مرمرة التركية

نشر بتاريخ: 22/04/2011 ( آخر تحديث: 22/04/2011 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أطلقت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، فعاليات مسابقة كتابة (القصة القصيرة) في إطار مساعيها المختلفة لإحياء ذكرى شهداء سفينة مرمرة التركية، والتي تستهدف الفئة العمرية الواقعة ما بين (12-17) عاماً في المدينة بمشاركة الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية والأحياء الشعبية والأفراد.

وذكر مُسير دائرة العلاقات العامة بالبلدية والمنسق العام لمجموعة الفعاليات لإحياء ذكرى شهداء مرمرة التركية، الأستاذ نضال بربخ أن تنظيم فعاليات إحياء الذكرى جاء مساهمةً من بلدية خان يونس ووفاءً للشهداء الأتراك وذلك من خلال تسليط الضوء على الجريمة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية، عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والرياضية والأدبية والتي إنطلقت مطلع الشهر الجاري وتستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل حيث سيتم تتويج كافة الفعاليات بإحتفال تكريمي للمشاركين.

وأوضح بربخ أن مسابقة القصة القصيرة والتي تنظم تحت عنوان " مرمرة للتاريخ مفخرة " هي جزء من عدة فعاليات تأخذ الطابع الشعبي والوطني والبعد الإسلامي، سيما وأن النشاط يهدف إلى التذكير بالجريمة البشعة بحق الأتراك إضافةً إلى تعزيز الإبداعات الأدبية لدى أطفالنا، وإستفزاز الوفاء لدى تلك الفئة وتفعيل التعاطف مع ذوي الشهداء.

وشدد بربخ أن اللجنة المشرفة على تنظيم المسابقة الثقافية قد حددت مجموعة من الإعتبارات المهنية والأدبية كشروط لإستلام الأعمال الأدبية والتي تشمل الفئة العمرية المحددة، والإبتعاد عن الفصائلية أو الحزبية، وأن يتطرق موضوع القصة لأحداث سفينة مرمرة والشهداء الذين قضوا، إضافةً إلى الإلتزام بالمواعيد التي حُددت آنفاً لإستلام كافة الأعمال.

ويساهم منبر الأدباء والشعراء التابع للمنتدى الثقافي لبلدية خان يونس بالإشراف العام على تقييمات القصة القصيرة الواردة من المشاركين، حيث تم تكليف الأستاذ جمعة أبو الحاج كمشرف عام على تقييم القصص القصيرة.