الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تفتتح 37 مركزاً تعليمياً لطلبة التوجيهي في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- ضمن سياسة حركة فتح الرامية لكسر الحصار الاقتصادي وتخفيفاً من أعباء ذوي الطلبة، باشرت الحركة بفتح ( 37) مركزا تعليميا في المحافظة من أجل مساعدة الطلبة في فهم وتحليل المنهاج الفلسطيني.

وتقدم الحركة دروساً مجانية في الرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية والعربية والكيمياء لطلبة التوجيهي, ويحاضر في هذه المراكز نخبة من المعلمين الأكفاء من ذوي الخبرة.

وتأتي هذه الأنشطة في سياق وقوف حركة فتح مع الطلبة وذويهم في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، وعدم قدرة العديد من أولياء أمور الطلبة إرسال أبنائهم إلى المعاهد التعليمية بسبب شح الامكانات وقطع الرواتب.

كما تم تجهيز قاعات خاصة لهذه الغاية، أعلن عنها في وسائل الإعلام المحلية المختلفة، بالإضافة إلى أن الحركة تقوم بعمل ترتيبات عالية التقنية للبدء ببرنامج يستمر لمدة شهرين يومياً، من خلال عرض دروس خاصة في التلفزيونات المحلية وسيتم الاعلان عن مواعيد هذه الدروس في وقت لاحق من خلال المحطات المحلية.

ولاقى هذا المشروع الذي تقوم عليه حركة فتح بالكامل، ترحيباً كبيراً من قبل الطلبة وذويهم والمؤسسات المحلية والمجتمعية، وذلك لما سيتمخض عن هذا العمل من فوائد عديدة ستعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته.