الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله الافرنجي: فتح تسير في الاتجاه الصحيح لاستنهاض الحركة ..ويجب أن لانترك الساحة لحماس

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 17:13 )
غزة-معا-دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عبد الله الفرنجي القيادات الفتحاوية ومناصريها إلى العمل من أجل الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كل أطياف الشعب الفلسطيني بدون استثناء لخلق حكومة قوية يكون لفتح فيها دور اساسى ورئيسي.

وقال الافرنجي "يجب أن لانترك الساحة لحماس ويجب أن لا نسلمها السلطة ويجب أن ندخل في ذلك الائتلاف لكي لا نخرج من السلطة بشكل مطلق كما حدث في الأشهر الماضية، لأننا بخروجنا هذا تركنا كل شيء لكي يتصرفوا فيه وانتم شاهدتم النتائج على الأرض".

جاء ذلك خلال مؤتمر الحركة الثاني الذي عقدته اليوم الخميس بمقر مرجعية حركة فتح في منطقة شهداء الصبرة بمدينة غزة لانتخاب قيادة جديدة للمنطقة.

وحضر المؤتمر كل من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح عبد الله الافرنجى ونصر يوسف ، ويحيى حمدان عاشور أمين سر المجلس الثوري للحركة، و أعضاء المجلس الثوري للحركة احمد نصر ،أبو على مسعود واللواء مازن عز الدين ،وبمشاركة كوادر وأعضاء المؤتمر.

ووصف الافرنجي التوجه الذي يقوده الرئيس "أبو مازن" لتشكيل حكومة الوحدة بالتوجه السليم، "وان العالم العربي، والعالم في أوروبا وفى كافة أرجاء العالم يدعم هذا التوجه داعيا الحركة الفتحاوية إلى مساندته و القيام بإعادة بناء التنظيم بشكل جديد بعقد المؤتمر السادس في اقصر مدة ممكنة" .

وأشاد الافرنجي بحركة فتح داعيا إياها إلى رص الصفوف وتجميع الطاقات للعودة من جديد حركة قوية معطاءة في التضحية والقيادة والقادرة على دفة المشروع الوطني الفلسطيني والسفينة الوطنية في الاتجاه الصحيح ،"في اتجاه بر الأمان.. في اتجاه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أراض 1967 التي وافق عليها العالم ".

و أضاف الافرنجي " يجب أن لانسمح لليأس والإحباط أن يتسرب إلى نفوسنا، إننا الآن على أبواب جديدة وفى الطريق ونحو الاتجاه الصحيح لاستنهاض هذه الحركة والاستنهاض يأتي من خلال الوصول إلى كل بيت فتحاوى وأيضاً أن نتوجه مجتمعين موحدين لأبناء جماهيرنا وأبناء شعبنا لكي ينهى هذه الغربة التي بدأت واضحة في الانتخابات بيننا وبين أبناء شعبنا وجماهيرنا لكي نعود محتضنين في قلوبهم وصدورهم وعيونهم، يجب أن نثبت لهم إننا نحن أبناء هذه الحركة ، نسير في الاتجاه الصحيح الذين قمنا برسم المشروع كله منذ بدايته حتى الانتهاء منه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .