الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجالس أمناء وعمداء ومديرو كليات فلسطين يطالبون بالإفراج عن الدكتور ناصر الدين الشاعر

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 19:23 )
رام الله - أصدر أعضاء مجالس أمناء وعمداء ومديروا كليات فلسطين بياناً طالبوا فيه بالإفراج الفوري عن الدكتور ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، المختطف لدى سلطات الاحتلال ..

وشجب البيان عملية إختطاف الدكتور الشاعر من منزله في التاسع عشر من الشهر المنصرم، مؤكداً أن إختطافه وحجزه رهينة، يعتبر جريمة حرب، وإنتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان، وللمواثيق الدولية كافة، بما فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وإتفاقات جنيف، وإتفاقات أوسلو ..

ووجه البيان نداءاً الى وزراء التربية والتعليم العرب للمبادرة بإتخاذ الإجراءات اللازمة للتضامن مع راعي المسيرة التربوية والتعليمية في فلسطين، الدكتور ناصر الدين الشاعر، وذلك بالاتصال بالجهات المعنية، بما فيها الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي عنان، ومنظمة اليونيسكو، ووزراء التربية والتعليم في العالم ووزراء الخارجية والعدلية والمنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية ..

وتوجه البيان بنداء الى الأمين العام للأمم المتحدة، للتحرك السريع والضغط على حكومة إسرائيل لإطلاق سراح الدكتور الشاعر، لما يمثله من رمزية أكاديمية ومعنوية .. ويذكر ان الاحتفال الذي أقيم لإعلان نتائج الامتحان التطبيقي الشامل، قد تحول الى مهرجان تضامني مع الدكتور الشاعر، حيث طالب عدد من المتحدثين بتفعيل وتوسيع حملة التضامن مع الدكتور الشاعر، وإثارة قضية على مستوى عربي ودولي، كونها تمس العملية التعليمية والأكاديمية الفلسطينية بجميع مستوياتها وفروعها .