الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف فلسطين المستقلة والمبادرة الوطنية يرحبان بتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 20:25 )
رام الله-عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية وائتلاف فلسطين المستقلة اجتماعاً موسعاً في رام الله ضم النائب مصطفى البرغوثي وقادة واعضاء المبادرة والائتلاف.

واستعرض الاجتماع الاوضاع الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية والجهوذ المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق الذي تبلور بين الفصائل بخصوص تلك الحكومة.

ورحب الاجتماع بالاتفاق على تشكيل الحكومة كخطوة من اجل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وانهاء حالة العزلة ووقف العدوان الاسرائيلي والدعوة الى عقد مؤتمر دولي على اساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية بهدف نزع المبادرة من يد اسرائيل وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكد المجتمعون على اهمية تشكيل الحكومة لتجنيب الساحة الفلسطينية المحاولات لشق الصف الوطني والتصدي للمخططات الاسرائيلية الرامية الى الانقضاض على فكرة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة.

ودعا المجتمعون كافة الفصائل الى تغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية والشروع فوراً في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية كاطار موحد يتحقق لاول مرة وهو ما نادت به المبادرة الوطنية منذ اندلاع الانتفاضة الحالية وانتظره الشعب الفلسطيني طويلاً مشيرين الى انه لم يعد بمقدور طرف او فصيل وحده قيادة الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات الراهنة التي تستدعي وحدة الصف وتظافر الجهود لا سيما محاولات اسرائيل فرض الاستسلام على الفلسطينيين من خلال العدوان العسكري وسياسة نهب الاراضي وجدار الفصل العنصري.

واضاف المجتمعون ان الوضع الاقتصادي والازمة المالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تتطلب العمل الجاد والجهد الموحد من اجل دعم صمود شعبنا وانقاذ الموقف ودفع مستحقات العاملين الحكوميين واعادة الحياة الى طبيعتها بعد ان باتت كافة مناحي الحياة مشلولة لا سيما وان هناك مليونا ومئتي الف طالب وطالبة لم يتوجهوا الى مقاعد الدراسة خلافاً لكل اطفال العالم مما يستدعي تحمل المسؤوليات من قبل الجميع.

واشار المجتمعون الى ضرورة التحرك على الساحة الدولية لفرض عقوبات على اسرائيل لحملها على وقف احتلالها وعدوانها والبناء في جدار الفصل العنصري وتوسيع حركة التضامن الدولية مع شعبنا ونقل ملف لاهاي الى الامم المتحدة لالزام اسرائيل بازالة الجدار.

واطلع النائب البرغوثي قادة المبادرة وائتلاف فلسطين المستقلة على نتائج اللقاءات التي عقدها مع الفصائل في غزة لا سيما اجتماع لجنة المتابعة العليا للفصائل والاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

واضاف البرغوثي ان هناك ترحيباً شعبياً فلسطينياً وعربياً واوروبياً واسعاً بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية يكون برنامجها السياسي هو وثيقة الوفاق الوطني مما يفتح الباب امام فك الحصار المالي والاقتصادي والسياسي عن الشعب الفلسطيني كمخرج من الازمة الراهنة.

وطالب المجتمعون كافة الاطراف الدولية بالعمل الجاد من اجل الافراج عن الوزراء والنواب المختطفين في سجون الاحتلال واحترام الخيار الديمقراطي الفلسطيني ووضع قضية الاسرى والاسيرات على راس جدول اعمال الحكومة المقبلة.