الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة اللوائية تحتفل بإطلاق مشروع فرز النفايات الصلبة في مدارس أريحا

نشر بتاريخ: 24/04/2011 ( آخر تحديث: 24/04/2011 الساعة: 15:35 )
اريحا - معا - احتفلت اللجنة اللوائية للصحة المدرسية أول أمس بإطلاق فعاليات مشروع فرز النفايات الصلبة في المدارس، في مسرح بلدية أريحا ومدرسة البحتري الأساسية الدنيا وبحضور محافظ أريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا وأعضاء اللجنة اللوائية للصحة المدرسية وممثلين عن فعاليات مجتمعية ورسمية.

واستهل الاحتفال بكلمة لمحافظ أريحا أكد بها على أهمية المشروع وانعكاساته الايجابية على الطلبة والمجتمع كون الطلبة يمثلون جميع عائلات المدية وينقلون الفكرة إلى غيرهم من طلبة آخرين والى عائلاتهم , وركز على دور المحافظة الداعم لجميع المشاريع الرائدة ومشاريع اللجنة اللوائية للصحة المدرسية وبالأخص مشروع فرز النفايات الصلبة .

فيما أكد الحواش في كلمته الترحيبية على دور اللجنة اللوائية للصحة المدرسية بكافة أعضائها المشكلين من معظم مديريات المحافظة وجهودهم في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة من خلال (دورات إسعاف أولي ودورات السلامة المرورية وفحوصات التقصي والتطعيم ودورات الأخلاء والإطفاء ومتابعة المقاصف وتوفير شروط السلامة وغيرها من مهام).

بدوره أشاد رئيس بلدية أريحا بدور المشروع في المحافظة على البيئة لتكون مدينة أريحا مدينة نظيفة بمدارسها ومؤسساتها وشوارعها ومنازلها وأهمية التوعية البيئية على الطلبة وانعكاس ذلك ايجابيا على الوضع العام في المحافظة.

فيما عبر طلبة مدرسة البحتري الدنيا عن مراحل التدوير بفقرة فنية هادفة.

ثم بعد ذلك افتح المحافظ و مدير التربية المشروع ابتداءاً من مدرسة البحتري وانتهاء بجميع مؤسسات ومدارس وبيوت المحافظة في المراحل اللاحقة للمشروع.

ومن الجدير بالكر أن المرحلة الأولى من المشروع ضمت مدارس ابتدائية وأساسية وثانوية والمدارس هي ( مدرسة زهرة المدائن الأساسية , ومدرسة البحتري الأساسية الدنيا ومدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية ) وهذه المدارس تضم حوالي 1500 طالب وطالبة وهي شريحة كبيرة من الطلبة وستنعكس النتائج الايجابية للمشروع على جميع مجتمع المحافظة .