الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية السبق للابداع الفكري وبلدية البيرة تعقدان اللقاء الارشادي الاول لطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 15/09/2006 ( آخر تحديث: 15/09/2006 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- نظمت جمعية السبق للابداع الفكري وبلدية البيرة بالتعاون مع وزارتي التعليم والعمل اللقاء الارشادي الاول لطلبة الثانوية العامة 2006-2007 ، وقد عقد اللقاء في قاعة بلدية البيرة يوم الخميس 14/9 .

و شارك في هذا اللقاء الاستاذ منذر نصر الله مسؤول الارشاد الطلابي في وزارة التربية والتعليم العالي حيث بين للطلبة اهمية التعرف على التخصصات الجامعية، ومعرفة المواد المطروحة في كل تخصص، كما اوضح بعض الارشادات الواجب تحضيرها مبكرا قبل التسجيل للجامعة حتى لا يحدث اية ارتباكات او تضييع فرص جيدة على الطلبة .

وقد بين ايضا صورة عن المنح والمساعدات والقروض التي تقدمها وزارة التربية والتليم العالي، وطلب من الحضور الرجوع الى الموقع الالكتروني للوزارة لمعرفة المزيد من التفاصيل المهمة لهم .

واشار نصر الله الى اهمية اختيار التخصص الجامعي مبكرا، وان يكون على اسس علمية ومنهجية، وذكر ان هناك خطة مشتركة بالتعاون مع جمعية السبق للبدء بمشروع ارشادي لطلبة الصف العاشر على مستوى المحافظة ثم توسيعع الدائرة لتكون على مستوى الوطن .

ثم تحدث الاستاذ زبيدي حمايل - مسؤول في قسم التدريب في وزارة العمل- عن فكرة امتحان التقييم الذاتي للتخصصات والمهن ، وذكر ان هذا الامتحان من اعداد الباحث الامريكي د.جون.ل.هولاند ، وقد قامت وزارتا التربية والتعليم والعمل على تطويع هذا البحث وتطويره لخدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة الطلبة .

وقد قام الاستاذ زبيدي بعقد امتحان لعينة من الطلبة، ثم علق على نتيجة الامتحان وبين التخصصات الملائمةلهم واعطى ارشادات هامة لكل طالب .

وقد ذكر حمايل ان جمعية السبق ستستضيف الطلبة لعقد الامتحان كمجموعات صغيرة حتى يعطي نتيجة مناسبة، وقد سجل للامتحان 53 طالبا وطالبة في نهاية اللقاء لتعمل الجمعية على ترتيب اللقاءات لهم ، ثم استمع المحاضران الى اسئلة الطلبة وتعلقياتهم ، وقاما بالاجابة عليها .

ومن الجدير بالذكر انه ستعقد لقاءات مماثلة خلال العام الدراسي لطلبة المرحلة الثانوية في المحافظة، وستعنى هذه اللقاءات بالجوانب النفسية والاجتماعية والعلمية التي تهم الطلبة في هذه المرحلة .

وقد حضر اللقاء (230) طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظة، وابدى الطلبة شكرهم وتقديرهم لاهتمام الجمعية والبلدية بقضايا الطلبة، كما شكر الطلبة المحاضرين على حسن التوجيه والارشاد .