الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة جنين ابو الفتح يتهم القوات الخاصة الاسرائيلية باستخدام ذخيرة حية محرمة دوليا في اغتيال كوادر المقاومة

نشر بتاريخ: 15/09/2006 ( آخر تحديث: 15/09/2006 الساعة: 20:23 )
جنين - معا -اتهم العميد الركن ذياب العلي "ابو الفتح" قائد منطقة جنين القوات الخاصة الاسرائيلية باستخدام ذخيرة حية محرمة دوليا في اغتيال كوادر المقاومة وذلك في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة قوات الامن الوطني "المقاطعه" في المدينة.

واوضح ابو الفتح ان الرصاص الذي تستخدمه الوحدات الخاصة الاسرائيلية في تنفيذ جرائم الاحتلال - من النوع المسمم- يحدث انتفاخا في جسد المصاب وتحديدا في محيط الجزء المصاب وقد ثبت ذلك في كثير من الحالات المستهدفة بالاغتيال ومن ابرزها اغتيال الشهيد رشيد زكارنه فائد كتائب شهداء الاقصى في قباطية والشهيد كامل كايد زكارنه والذات اغتالتهما الوحدات الخاصة الاسرائيلية مساء الخميس قبل الماضي".

واضاف " انه كان من الصعب التعرف على جثماني الشهيدين زكارنه جراء انتفاخهما بشكل واضح مقارنة بجثمان الشهيد محمد محمود ابو الرب والذي استشهد بنفس اليوم حيث قتله الجيش الاسرائيلي النظامي فكان جثمانه طبيعيا ولم تطرأ عليه أية تغيرات تذكر كما هو الحال بالنسبة للشهيدين زكارنه".

ودعا ابو الفتح كافة المنظمات والمؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل السريع والعاجل لمنع استخدام هذا النوع من الذخيرة المسممة والمحرمة دوليا .

كما دعا جميع وسائل الاعلام المحليةو الدولية والصحفيين والاعلاميين التطرق الى القضية واثارتها.

واشار ابو الفتح الى ان الوحدات الخاصة الاسرائيلية تتعمد اعدام بعض المصابين بعد اعتقالهم احياء كما هو الحال بالنسبة للشهيد رشيد زكارنه والشهيد مجاهد السبع الذي اعدمتهما الوحدات الخاصة بعد اصابتهما واعتقالهما احياء.

واضاف كما ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد الى احتجاز بعض المصابين لعدة ساعات ينزفون دما دون السماح للطواقم الطبية الفلسطينية من اسعافهم حتى استشهادهم.

واكد على ان هذه الامور التي تتعمد الوحدات الخاصة وقوات الاحتلال الاسرائيلي بعملها لهو مخالف لكل القوانين الدولية والانسانية التي تلزم باسعاف الجرحى في الحروب.

وذكر ابو الفتح انه تم تقديم شكوى رسمية عبر الجانب الفلسطيني في الارتباط العسكري المشترك لدى الجانب الاسرائيلي على استخدام الذخيرة الحية المحرمة دوليا ومنع اسعاف الجرحى.