الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حسام الطويل يدين تصريحات بابا روما المسيئة للدين الاسلامي ويدعو الى الوحدة ورص الصفوف

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 10:12 )
غزة- معا- دان النائب حسام كمال الطويل عضو المجلس التشريعي وممثل المجتمع المسيحي فى قطاع غزة التصريحات المسيئة للدين الاسلامي التي ادلى بها بابا روما.

واعتبر الطويل في تصريح صحافي وصلت نسخة منه وكالة "معا" ان مثل هذه التصريحات تحرض على الكراهية والحقد بين اصحاب الديانات المختلفة "وهذا يتنافى تماما مع روح وقيم الديانة المسيحية القائمة على مفاهيم التسامح والسلام".

وقال الطويل:" ان هذه التصريحات تنحدر بمفهوم حوار الحضارات الذي ندعو اليه الى مفهوم صراع الحضارات الذي يخدم اجندة واهداف الاستعمار عن طريق تكريس سياسة فرق تسد".

واضاف الطويل ان الشعب الفلسطيني يقف متحدا بمسلميه ومسيحييه ضد الاساءة للاديان "فقد ضرب هذا الشعب اروع مثال وحدوي وطني بين المسلمين والمسيحيين على ارض فلسطين المباركة".

واكد الطويل ان هذه العلاقة الاخوية الوحدوية انما تستند الى احكام العهدة العمرية طيبة الذكر والتي تعتبر المعاهدة الوحيدة عبر التاريخ الانساني التي ظل طرفيها يحترمان احكامها منذ اكثر من الف وستمائة عام وحتى يومنا هذا.

ودعا الطويل الى مزيد من الوحدة ورص الصفوف موضحا انه كلما اقترب الفلسطينيون من تحقيق مشروعهم الوحدوي الوطني, كلما برزت محولات جديدة من قوى الاستعمار في العالم لوضع العصي في الدواليب.

واكد ان خيار الشعب الفلسطيني الوحيد هو تفويت الفرصة على هذه المحاولات عبر التمسك بالوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية.